زوج يلاحق زوجته بدعوى فسخ عقد زواج ويتهمها بالغش والتدليس.. تفاصيل

الخميس، 11 يناير 2024 09:45 م
زوج يلاحق زوجته بدعوى فسخ عقد زواج ويتهمها بالغش والتدليس.. تفاصيل محكمة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام زوج دعوي فسخ عقد زواج، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمها فيها بالغش والتدليس والتحايل وإخفاء زواجها السابق عليه، ليؤكد:" علمت بعد عقد القران زواجها وطلاقها عرفيا، وعندما طالبتها بالفسخ وعدم رغبتي بإتمام الزواج بها لاحقتني بقائمة المنقولات ودعوي تبديد".
 
وتابع الزوج:" دمرت حياتي، واستولت على شقة الزوجية بعد اقتحامها مع عائلتها، ولاحقتني بدعوي تعويض لسداد ما يقرب من 500 ألف جنيه، لأصبح مهددا بالسجن، وعشت في جحيم الشهور الماضية بسبب تصرفاتها الجنونية، وعندما أعترض أصبحت ملاحق بدعاوي الحبس رغم أن الإساءة من جانبها".
 
وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" زوجتي تحايلت لسرقة حقوقي واستولت علي شقتي ومنقولات قمت بشرائها بمبلغ 700 ألف جنيه، وواصلت الإساءة لى وملاحقتي بالاتهامات الكيدية، ومؤخراً بعد رفضي تعنتها في حقي وإصراري على الانفصال بعد تحايلها بالغش والتدليس علي قامت بطلب الطلاق للضرر".
 
ووفقا للمادة "20" من القانون رقم "1" لسنة 2000 التي تشترط لتوقيع عملية الخلع للزوجة وذلك بأن  تتنازل الزوجـة عن حقوقها الشرعية والمالية وترد للزوج الصـداق المهر الذى أعـطاه لها والمقصود به هنا مقدم الصداق الذى قبضته أو قبضه وليها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة