رئيس هيئة دولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: دعوى جنوب أفريقيا أكدت عزم جيش الاحتلال لإبادة سكان غزة.. فيديو

الخميس، 11 يناير 2024 10:33 م
رئيس هيئة دولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: دعوى جنوب أفريقيا أكدت عزم جيش الاحتلال لإبادة سكان غزة.. فيديو محكمة العدل الدولية
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال د. صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، إننا في البداية نتوجه بالشكر لدولة جنوب افريقيا، لقيامهم برفع دعوي لمحكمة الجنايات الدولية، نيابة عن الشعب الفلسطيني وعن كل البشرية، وللأسف ما تفعله إسرائيل من جرائم إبادة جماعية علي مرأي ومسمع الجميع، والتي تؤكد أن قات الاحتلال إرتكبت هذه الجريمة مع سبق الإصرار والترصد.

 

 

وأشار د. صلاح عبد العاطي خلال اتصال هاتفي "علي تليفزيون اليوم السابع" في تغطية خاصة، من إعداد إسلام شيبة، وتقديم محمد أبو ليلة، إلي أننا قد شاهدنا تصريحات عنصرية وتحريضية لكبار المسئولين في دولة إسرئيل، والتي دعوا فيها إلي إبادة وقتل المدنيين، والأطفال والنساء، وإستخدام القنابل النووية بحقهم،مؤكدا أن دولة جنوب إفريقيا، اتهمت اليوم، إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بانتهاك اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، معتبرة أن الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر لا يمكن أن يبرر ما ترتكبه في قطاع غزة.

وأوضح رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، أن العريضة التي قدمتها دولة جنوب أفريقيا والمكونة من 84 صفحة، تتضمن ما تعرض له سكان قطاع غزة، من عملية إبادة جمعية، وبالمناسبة هذه العريضة تعتبر عريضة أولية، والدعوي التي قدمتها دولة جنوب أفريقيا أكدت علي نية وعزم جيش الاحتلال الإسرائيلي لإبادة سكان قطاع غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة