خالد الجندى: التجارب المصرية دائمًا قابلة للتصدير ومعلّمة للعالم

الخميس، 11 يناير 2024 07:29 م
خالد الجندى: التجارب المصرية دائمًا قابلة للتصدير ومعلّمة للعالم الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن التجارب المصرية دائمًا ما تكون قابلة للتصدير ومعلّمة للعالم، وهذا يجعل المصريين يفتخرون بدولتهم، معقبًا: من ضمن هذه الأمور العظيمة التجربة الدعوية في مصر التي صُدرت لكي يتعلم منها جميع دول العالم.

وتابع الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الله سبحانه وتعالي ينسب إليه في القرآن العفو، وينسب إليه المغفرة، لكنه لم ينسب إليه الصفح.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، إلى أن الصفح يقتضي إدارة الوجه، ولهذا لا ينسب إلى الله سبحانه وتعالي، مشيرا إلى رقبته مرددا: "يقال عن هذه صفحة العنق، والله لا يتغير ولا يتبدل".

وتابع  خالد الجندي: "الصفح يعني ألا يبقى في النفس شيئا، والله عز وجل ليس إلها انفعاليا ولا يبقي في نفسه شيئا، والله حاشا لله لا يضمر في نفسه غلا أو كراهية لعباده.. والعبد يذنب والله يغفر، ثم يعود العبد لنفس الذنب أو غيره، ويعود الله ليغفر له ذنبه دون أن يكن في نفسه حاشا لله سوءا له".

واستطرد الجندي: "مرة أبي ذر كان مهموما، ورآه رسول الله فسأله ما بك يا أبي ذر، قال له ذنوبي كثيرة، فقال له اذهب واستغفر، فرد عليه أبو ذر ثم أعود وأذنب، فقال عود واستغفر، فقال أبو ذر إذن يكثر خطأي، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اعلم يا أبي ذر أن رحمة الله عليك أعظم وأكبر من إكثارك على نفسك من الذنب".

وأشار إلى أن وزير الأوقاف قدّم خلال المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلام، تجربة الرعاية الرئاسية للمنهج الدعوي في مصر أمام العالم بأكمله، وصرح بأن دعوة الرئيس السيسي لتجديد الخطاب الديني تجاوز صداها مختلف دول العالم.

وأضاف: وزير الأوقاف أكد أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أحدثت حراكًا فكريًا وعلميًا تجاوز صداه مصر ووصل إلى جميع دول العالم، مؤكدا أن من أهم الكلمات التي قالها وزير الأوقاف خلال كلمته في المؤتمر، كانت: لا لواء فوق الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة