جوجل تسرح مئات الموظفين من الواقع المعزز منهم مديرو تطبيق اللياقة Fitbit

الخميس، 11 يناير 2024 02:09 م
جوجل تسرح مئات الموظفين من الواقع المعزز منهم مديرو تطبيق اللياقة Fitbit جوجل
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى قسم الأجهزة في جوجل ضربة قوية حيث أكدت الشركة أنها ستسرح المئات من العاملين في مجال الأجهزة، خاصة في قسم الواقع المعزز التابع لها، وأفاد موقع 9to5Google أن مؤسسي Fitbit جيمس بارك، وإريك فريدمان، وغيرهم من قادة Fitbit سيتركون الشركة بالكامل.
 
وفيما يلى بيان جوجل لـ 9to5Google: يتم إلغاء بضع مئات من الأدوار في DSPA مع غالبية التأثيرات على فريق أجهزة 1P AR، بينما نجري تغييرات على فريق أجهزة 1P AR، وتواصل جوجل التزامها العميق بمبادرات الواقع المعزز الأخرى، مثل تجارب الواقع المعزز في منتجاتنا وشراكات المنتجات.
 
وأكد المتحدث باسم جوجل، كورتيناي مينسيني، هذه البيانات لموقع The Verge، وقال من المحتمل أن تكون هذه نهاية شركة Fitbit كما نعرفها، بعد ما يزيد قليلاً عن أربع سنوات من شراء جوجل للشركة مقابل 2.1 مليار دولار في نوفمبر 2019.
 
ولا يعني ذلك أن هذا يمثل مفاجأة تمامًا ، حيث أمضت فيكتوريا سونج من جوجل  جزءًا كبيرًا من العام الماضي في الكتابة عن كيف أن جوجل لم تتخلى عن  فيتبيت فحسب، بل قامت بتعليق المستخدمين عن طريق إلغاء الميزات المحبوبة، والإشراف على انقطاع الخدمة لعدة أيام، ودفع الناس عمومًا نحو ساعة Pixel Watch بدلاً من Fitbit حتى أن الشركة سحبت بهدوء منتجات Fitbit من أكثر من اثنتي عشرة دولة .
 
وقالت، لن نقول أننا أخبرنا المستخدم بذلك خاصة وأن Pixel Watch تتشكل لتكون جهازًا لائقًا، ولكن لقد ناقشنا بالتأكيد احتمال أن يكون Google-Fitbit في حالة من الفوضى.
 
من جانبه، يقول المتحدث باسم جوجل إن Fitbit ستستمر، مؤكدا "نحن ملتزمون جدًا بخدمة مستخدمي Fitbit لدينا بشكل جيد، والابتكار في المجال الصحي باستخدام الذكاء الاصطناعي الشخصي، والبناء على الزخم مع Pixel Watch، وتطبيق Fitbit المعاد تصميمه، وFitbit Premium". 
 
وأضاف، "من المفيد أيضًا معرفة أن الموظفين المتأثرين سيتمكنون جميعًا من التقدم لشغل أدوار مفتوحة عبر جوجل، نحن ندعم أيضًا جميع الموظفين المتأثرين، بما يتماشى مع المتطلبات المحلية، بما في ذلك الوقت لاستكشاف الأدوار المختلفة في جوجل وأماكن أخرى، وخدمات التوظيف الخارجي، وعروض إنهاء الخدمة".
 
من الجدير بالذكر أن جوجلfitbit هو التطبيق الخاص بالخدمات الصحية واللياقة البدنية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة