أسباب إصابة بعض السيدات بسكر الحمل.. فى أى أسبوع التحليل ضرورة؟

الخميس، 11 يناير 2024 01:00 م
أسباب إصابة بعض السيدات بسكر الحمل.. فى أى أسبوع التحليل ضرورة؟ سكر الحمل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سكر الحمل هو ارتفاع نسبة السكر فى الدم عند المرأة الحامل رغم عدم إصابتها بمرض السكر من قبل، ويحدث هذا المرض غالبا فى الثلث الثانى من فترة الحمل وليس خلال أول 3 شهور من الحمل، فى هذا التقرير نتعرف على أسباب إصابة بعض السيدات بسكر الحمل.
 
قال الدكتور أحمد السنهورى،  أخصائي الأمراض الباطنة والسكر والغدد الصماء بالمعهد القومى للسكر، إن هناك عوامل خطر تجعل أى سيدة طبيعية تصاب بسكر خلال فترة الحمل.وأوضح أن السمنة من أهم أسباب إصابة بعض السيدات بسكر الحمل دون غيرهم، وإذا زاد معدل كتلة الجسم عن 30 وكلما زاد معدل كتلة الجسم كلما زادت خطورة  الإصابة بسكر الحمل.
 
وأشار إلى ولادة الأم ولدت طفلها السابق كبير بالحجم من عوامل الخطر أيضا التى تجعلها عرضة للإصابة بسكر الحمل وفى حال تشخيصها السابق بسكر الحمل فهى أيضا عرضة للإصابة به فى حملها التالى.وأوضح أن معدل الخطر للإصابة بسكر الحمل يزداد اذا كان لدى المرأة الحامل أحد أقارب الدرجة الأولى مريض بالسكر.
 
وأكد أن إجراء تحليل السكر ضرورى خلال الأسبوع ١٦ حتى الأسبوع  ال ١٨ اذا كان هناك عوامل خطورة عند المرأة الحامل ولو التحليل جيد  نعيد عمله عند الأسبوع ٢٨ .واضاف أنه إذا لم يوجد عوامل خطورة يمكننا عمل التحليل عند الأسبوع ٢٤ للأسبوع ٢٨ .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة