7 ملايين طن الطاقة الإنتاجية لمجموعة حديد عز و 1.2 مليار دولار صادرات خلال 9 أشهر.. والمصانع دعمت مشروعات كبرى فى العاصمة الإدارية وقطاع النقل وتدعم الاقتصاد المصرى

الخميس، 11 يناير 2024 01:38 م
7 ملايين طن الطاقة الإنتاجية لمجموعة حديد عز و 1.2 مليار دولار صادرات خلال 9 أشهر.. والمصانع دعمت مشروعات كبرى فى العاصمة الإدارية وقطاع النقل وتدعم الاقتصاد المصرى أحمد عز - رجل الأعمال
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يعد مجمع مصانع حديد عز، بمدينة العين السخنة أحد المصانع المتكاملة لأحد أبرز الصناعات الاستراتيجية فى مصر وهى صناعة الحديد والصلب، والمتخصصة فى إنتاج الصلب المسطح المستخدم في صناعات السيارات والأجهزة الكهربائية وغيرها من الصناعات وأيضا إنتاج أسياخ الحديد المستخدمة فى صناعة التشييد والبناء.
 
وتصدر مجموعة شركات حديد عز نحو 40% من الإنتاج للخارج و60% من الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية من منتجات الحديد والصلب.
 
وحسب بيان إفصاح مجموعة عز للبورصة المصرية عن فترة 9 أشهر الأولى من 2023 والمنتهية فى سبتمبر من العام الماضى بلغ إجمالى الصادرات نحو 1.2 مليار دولار بزيادة 85% عن الفترة المماثلة فى 2022 وبالتالى تشير توقعات التصدير لعام 2023 إلى تجاوز 1.5 مليار دولار وهو ما يمثل ضعف ما تحقق عام 2022.
 
وتعد الصادرات مصدرا هاما للعملة الأجنبية للشركة لتمويل مدخلات الإنتاج المستوردة وبالتالى ضمان تلبية احتياجات السوق المحلية من منتجات الصلب النهائية.
 
وتدخل منتجات الصلب المسطح فى عدة صناعات مهمة أبرزها الأجهزة المنزلية والسيارات وخزانات المياه والبترول وبناء السفن والحاويات ومواسير المياه والغاز والهياكل المعدنية.
 
ومصانع عز بالعين السخنة مخصصة لاستثمارات إنتاج الحديد للسوق المصرية والتصدير للخارج، بما يدعم تلبية الاحتياجات المحلية من منتجات الحديد والصلب إلى جانب المساهمة فى جهود الدولة المصرية فى زيادة الصادرات المصرية للخارج والوصول بها إلى هدف 100 مليار دولار سنوياً.
 
وانتهت المجموعة من بناء فرن صهر جديد يضيف إنتاج 1.6 مليون طن من الصلب الخام إلى إنتاج المجموعة باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه. 
 
ودعم إنتاج مصانع عز مشروعات كبرى فى العاصمة الإدارية والصناعية وقطاع النقل لدعم الاقتصاد المصرى، حيث تعد تلك المشروعات داعمة لقطاع البنية التحتية ونمو الناتج المحلى الإجمالى فى مصر.
 
 
وتمتلك مجموعة حديد عز 4 مجمعات صناعية فى السوق المصرية، حيث يعد مجمع العز الدخيلة فى مدينة الإسكندرية الأكبر من حيث حجم الإنتاج ثم يأتى مجمع العين السخنة، فى المرتبة الثانية.
 
وكان رجل الأعمال أحمد عز، رئيس ومؤسس مجموعة حديد عز، أكد مؤخرا أمام فعاليات قمة الصلب العربى التى نظمها الاتحاد العربى للحديد والصلب بالتعاون مع حديد عز، فى القاهرة، أهمية التقارب والتعاون بين الاقتصادات العربية لدعم النمو وتجاوز التحديات، مشيراً إلى أن صناعة الصلب فى مصر بدأت منذ 90 عاماً حيث تطورت بضخ استثمارات متتالية فى هذا القطاع الصناعى الحيوى، لافتاً إلى أن مصر مؤهلة لاستثمارات حقيقية فى قطاع الصناعة أكثر من أى وقت مضى فى ظل المشروعات التنموية التى تنفذها الدولة فى الوقت الحالى.
 
وأضاف أحمد عز، أن مصر تمتلك بنية أساسية قوية تشكل الأراضى الصناعية المرفقة والقابلة للترفيق، وتمتلك مصر الطاقات البشرية الهائلة المؤهلة لقيادة المشروعات التنموية فى مصر، لافتا إلى أن هناك كوادر مصرية عالمية تقود الصناعة فى عدة دول.
 
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمجموعة حديد عز 7 ملايين طن من منتجات الصلب النهائية، منها 4.7 مليون طن/ سنويًا من المنتجات الطولية (حديد التسليح ولفائف أسلاك الصلب) و2.3 مليون طن/سنويًا من لفائف مسطحات الصلب المدرفلة على الساخن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة