4 علاجات منزلية لتخفيف أعراض التهاب الشعب الهوائية

الخميس، 11 يناير 2024 08:00 ص
 4 علاجات منزلية لتخفيف أعراض التهاب الشعب الهوائية التهاب الشعب الهوائية ـ ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

التهاب الشعب الهوائية من الأمراض التي تزداد فرص الإصابة بها خلال فصل الشتاء، فيتعرض الشخص المصاب لحدوث خلل في أنابيب الشعب الهوائية المسئولة عن حمل الهواء إلى  الرئتين وتصاب بالعدوى والتورم، وذلك وفقا لموقع healthshots. 

 
أوضح التقرير، أن من أعراض الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية، السعال وتراكم المخاط، والأوجاع والقشعريرة في الجسم، وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي، والشعور بالتعب وعدم القدرة علي القيام بأي نشاط. 
 
وقد يختلف العلاج من شخص لآخر، لأنها نتيجة لفيروسات مختلفة، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي تساهم في شعورك بالتحسن من الأعراض السابق ذكرها، ومنها: 

- الكركم

يحتوي الكركم على عنصر  الكركمين،  له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في طرد البلغم، وهو السبب الرئيسي لالتهاب الشعب الهوائية. وجدت دراسة أن الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة الموجودة في الكركم يمكن أن تساعدك على التخلص من التهاب الشعب الهوائية، ولذا قم بخلط ربع ملعقة من الكركم في كوب من الحليب المغلي، وتناوله  مرتين يوميا قبل النوم لتخفيف الأعراض.

- الغرغرة بالماء والملح 

يساعد في تخلصك  من ألم الحلق،  ولذا عليك  الغرغرة من  أربع إلى خمس مرات يوميًا.

-الزنجبيل

 يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعدك على التخلص من التهابات الجهاز التنفسي، وكشفت  دراسة في أبحاث العلاج النفسي أن الزنجبيل قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية ، و يمكنك شرب الزنجبيل فهو يساعدك على التخلص من العديد من المشاكل الصحية.

-العسل

 علاج عشبي مهدئ  يساعدك على التخلص من السعال الجاف  والتهاب الحلق، فهو  يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تساعد في تخفيف التورم الناتج عن التهاب الشعب الهوائية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة