10 مميزات "عادية" لم تكن موجودة فى أول آيفون تم الكشف عنه فى 2007

الخميس، 11 يناير 2024 08:00 ص
10 مميزات "عادية" لم تكن موجودة فى أول آيفون تم الكشف عنه فى 2007 أول أيفون تم الكشف عنه فى 2007
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صادف أمس الذكرى السابعة عشرة لكشف الراحل ستيف جوبز عن هاتف آيفون الأصلي في معرض Macworld Expo في سان فرانسيسكو، وفى حين أن الجهاز كان أكثر تقدمًا بشكل ملحوظ من أي هاتف ذكي آخر في السوق في ذلك الوقت، إلا أن iPhone كان لا يزال يفتقد بعض الميزات الأساسية التي نعتبرها أمرًا مفروغًا منه اليوم.
 
وفيما يلى  قائمة تضم 10 ميزات للأجهزة والبرامج لم تكن متوفرة في جهاز iPhone الأصلي عندما تم طرحه في يناير 2007.
 
- النسخ واللصق: قد يبدو الأمر صعب التصديق، لكن القدرة على نسخ ولصق النص لم تتم إضافتها إلى iPhone حتى عام 2009.
 
- الكاميرا الأمامية: على الرغم من أن صور السيلفي أصبحت الآن منتشرة في كل مكان، إلا أنه لم تكن هناك كاميرا أمامية على جهاز iPhone الأصلي، وفي الواقع، لم تكن هناك كاميرا أمامية حتى إطلاق iPhone 4 في عام 2010 مع ميزة مكالمات الفيديو FaceTime الجديدة.
 
- متجر التطبيقات: جاء هاتف iPhone الأصلي مزودًا بتطبيقات مثبتة مسبقًا مثل الهاتف والطقس والملاحظات والتقويم والصور والآلة الحاسبة، ولكن لم تكن هناك طريقة رسمية لتثبيت تطبيقات الطرف الثالث الأصلية حتى تم إطلاق متجر التطبيقات في يوليو 2008، وتمكن المطورون من تقدم تطبيقات على شبكة الإنترنت، لكنها كانت محدودة أكثر.
 
- تسجيل الفيديو: يمكن لجهاز iPhone الأصلي التقاط الصور فقط، مع تقديم تسجيل الفيديو على iPhone 3GS في عام 2009.
 
- مصباح يدوي: مع عدم وجود فلاش LED في جهاز iPhone الأصلي، لم يكن هناك مصباح يدوي مدمج. عندما تم إطلاق متجر التطبيقات، تم إصدار بعض تطبيقات المصباح اليدوي التي عرضت شاشة بيضاء بأقصى سطوع لتقليد المصباح اليدوي.
 
- رسائل الصور: كان هاتف iPhone الأصلي يدعم المراسلة النصية عبر الرسائل القصيرة، ولكن لم تكن هناك إمكانية لإرسال الصور. تم تقديم إمكانيات رسائل الوسائط المتعددة مع نظام التشغيل iPhone OS 3.0 في عام 2009، ولكن فقط لأجهزة iPhone 3G وiPhone 3GS.
 
- نظام تحديد المواقع العالمي (GPS): على الرغم من أن جهاز آيفون الأصلي كان مزودًا بتطبيق خرائط جوجل المثبت مسبقًا، إلا أنه لم تكن هناك اتجاهات خطوة بخطوة، حيث لم يكن الجهاز مزودًا بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS). طرحت شركة Apple نظام GPS مدمجًا مع iPhone 3G في عام 2008.
 
-خلفيات الشاشة الرئيسية: لم يكن من الممكن تعيين خلفية مخصصة للشاشة الرئيسية على هاتف iPhone حتى إصدار iOS 4 في عام 2010، ولم يكن تحديث البرنامج يدعم هاتف iPhone الأصلي.
 
- شاشة Retina: تم طرحها على iPhone 4 في عام 2010، وتتميز شاشة Retina بأربعة أضعاف عدد البكسلات الموجودة في iPhone الأصلي، وكانت الشاشة الأعلى دقة لهاتف ذكي على الإطلاق في ذلك الوقت.
 
-3G: كان الاتصال الخلوي لجهاز iPhone الأصلي يقتصر على EDGE (2G).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة