نضال الأشقر: المسرح مهنة شاقة وممتعة فى نفس الوقت

الأربعاء، 10 يناير 2024 11:46 ص
نضال الأشقر: المسرح مهنة شاقة وممتعة فى نفس الوقت نضال الأشقر
بغداد : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصص مهرجان المسرح العربى فى دورته الـ14 مؤتمرا صحفيا للفنانة نضال الأشقر صاحبة رسالة اليوم العربي للمسرح، وأدار اللقاء د. بشار عليوي الذي رحب بالحضور وبسيدة المسرح اللبناني الفنانة الكبيرة نضال الأشقر، ثم ترك لها الحديث عن تجربتها المسرحية فقالت: مؤكد أنكم جميعا سوف تسألوني عن الغياب ولماذا أنا بعيدة كل هذه الفترة، لكن كل هذه المدة منذ تأسيس مسرح المدينة ونحن نقدم مسرحنا بالدعم، وهناك مسارح كثيرة أغلقت لكني كنت مهتمة باستمرار المسرح، ولذلك صار لي زمان لا أقدم عروض كمخرجة أو ممثلة.

وتابعت: "ومنذ أسبوع تحديدا قدمنا مسرحا من أجل غزة وأسبوع للمسرح الفلسطيني وأسبوع للسينما الفلسطينية، ولكني سوف أرجع قريبا للتمثيل على خشبة المسرح، لأن المسرح حياة برغم أنه مهنة شاقة جدا لكنها ممتعة جدا أيضا، ومسرحي في بيروت مسرح مقاوم بعطائه الثقافي".

وأضافت: أنا ولدت في ضيعة صغيرة وعشت مع أهلى وأنا بنت صغيرة، وأيام الفرنسيين في لبنان لم يكن لدينا وقت إلا المقاومة وفلشلنا، لكن ما سلمنا وكنا نتوق إلى الحرية والديمقراطية الحقيقية، وليست الديمقراطية المزيفة.

وأشارت أيضا: عشت مع أبى وأهلى على مدينة بالجبل لحضور عيد السيدة ورأيت ناس هناك تغني وترقص وتبيع حلوي السمسمية وفي المساء شاهدت دائرة صغيرة وفيها ناس تصفق وسيدة جميلة ترقص بالاتنورة وكنت مبسوطة جدا، فغيرت منها ونزلت علي الساحة ورقصت معها ، وهي تعجبت، وكان هذا بداية صعودي علي مسرح وهو مسرح الشارع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة