تصدر من ميناء العريش..

تشغيل ملاحة سبيكة بشمال سيناء خلال أيام بطاقة إنتاج مليون طن

الأربعاء، 10 يناير 2024 02:57 م
 تشغيل ملاحة سبيكة بشمال سيناء خلال أيام بطاقة إنتاج مليون طن جانب من اللقاء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر تشغيل ملاحة سبيكة بشمال سيناء بكامل طاقتها خلال الأيام المقبلة التي  تبلغ مليون طن من الملح سنويا يتم تصديرها عن طريق ميناء العريش البحري. 
 
وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان اليوم انه استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، المهندس محمد ابراهيم يونس، رئيس مجلس اداره شركة النصر للملاحات والعضو المنتدب، وذلك في مكتبه في ديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور اللواء اسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.
 
 وثمن رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات الجهود التي يقوم بها محافظ شمال سيناء ودور المحافظة بجميع أجهزتها في استقبال المساعدات وايصالها الي غزة واستقبال الجرحي والمصابين وعلاجهم في المستشفيات.
 
 وأعلن رئيس مجلس الإدارة عن تشغيل ملاحة سبيكة بكامل طاقتها خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلي أن طاقتها الإنتاجية تبلغ مليون طن من الملح سنويا، حيث تقوم الشركة بتصدير الملح عن طريق ميناء العريش البحري.
 
وأكد علي أن ملح سبيكة يشتهر بالجودة في دول حوض البحر المتوسط ويعتبر من اجود انواع الملح في العالم، علاوة علي دخوله في صناعة البتروكيماويات بنسبة تصل الي 30% من جانبه رحب المحافظ برئيس شركة النصر للملاحات والوفد المرافق له، لافتا الي أن إعادة تشغيل ملاحة سبيكة بكامل طاقتها يعد أحد الإنجازات التي تجري علي ارض الواقع، ويعد إضافة الي مختلف القطاعات التنموية علي ارض المحافظة.
 
وأكد المحافظ علي أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة تنموية كبيرة في شمال سيناء من خلال إنشاء وتطوير عدد من المشروعات التنموية والخدمية الكبيرة، وعلي رأسها ميناء العريش البحري وخط السكة الحديد والمدن الجديدة والتجمعات التنموية والزراعية، لافتًا إلي أن تطوير ميناء العريش البحري سينقل المحافظة نقلة حضارية وتنموية كبيرة، لما له من مردود اقتصادي كبير في تصدير المنتجات السيناوية وعلي رأسها الملح.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة