المعارض الأثرية الحصان الأسود للترويح للسياحة المصرية بالخارج.. "رمسيس وذهب الفراعنة" فى اليابان بعد أمريكا وفرنسا وأستراليا وألمانيا.. ومعرض بالصين وآخر بإسبانيا خلال عام 2024

الأربعاء، 10 يناير 2024 09:00 م
المعارض الأثرية الحصان الأسود للترويح للسياحة المصرية بالخارج.. "رمسيس وذهب الفراعنة" فى اليابان بعد أمريكا وفرنسا وأستراليا وألمانيا.. ومعرض بالصين وآخر بإسبانيا خلال عام 2024 سياحة - أرشيفية
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر وزارة السياحة والآثار في تطبيق محاور استراتيجيتها للترويج للسياحة في مصر، عبر العديد من الأدوات الترويجية التي تقوم بها هيئة تنشيط السياحية بالتعاون مع الجهات المختلفة، ومن بين تلك الأدوات إقامة المعارض الأثرية التي تعرض بعض من كنوز الحضارة المصرية أمام شعوب العالم، ومن بينها معرض رمسيس وذهب الفراعنة.


معرض رمسيس وذهب الفراعنة

ويقام حاليا معرض رمسيس وذهب الفراعنة بمتحف أستراليا بمدينة سيدني في محطته الرابعة محققا نجاحا كبيرا على مدار الشهرين الماضيين منذ بدء افتتاحه منتصف شهر نوفمبر الماضي، وأثر بشكل الإيجابي على زيادة حركة السياحة الثقافية الوافدة إلى مصر من استراليا، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة السياحة والآثار.
 
معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" كان قد بدأ رحلته خارج مصر في أولى محطاته في نوفمبر 2021 بمدينة هيوستن، ثم محطته الثانية في أغسطس 2022 بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم محطته الثالثة في إبريل 2023 بالعاصمة الفرنسية باريس.
 
ويضم المعرض في رحلته بمدينة سيدني 182 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير من عصر الملك "رمسيس الثاني"، وبعض القطع الأثرية الأخرى من مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة، بالإضافة إلى مقتنيات عدد من المتاحف المصرية تُبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة من عصر الدولة الوسطى وحتى العصر المتأخر، من خلال مجموعة من التماثيل، والحلي، وأدوات التجميل، واللوحات، والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة.
 
ووافق المجلس على إقامة معرض رمسيس وذهب الفراعنة بمدينة طوكيو باليابان.
 

معرض أفريقيا وبيزنطة

وتشارك مصر في المعرض الأثري "أفريقيا وبيزنطة" بمتحف المتروبوليتان بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، بعدد (11) قطعة أثرية من مقتنيات كلٍ من المتحف المصري بالقاهرة والمتحف القبطي ودير سانت كاترين تتنوع بين أيقونات وأعمال معدنية من تيجان وشمعدان بالإضافة إلى كرسي كأس ومخطوط، كما يشارك بالمعرض أيضا (10) دول على مستوى العالم من بينها إيطاليا، إنجلترا، تونس، السودان، ألمانيا.
 
ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 3 مارس 2024 ثم ينتقل إلى متحف كليفلاند للفن بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال الفترة  من 14 أبريل 2024 حتى 21 يوليو 2024.
 

معارض أثرية مصرية بالصين وإسبانيا 

وفي اجتماعه الأخير أعلن المجلس الأعلى للآثار عن الموافقة على إقامة معرض عن الحضارة المصرية القديمة تحت عنوان "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" بمدينة شنغهاي في الصين ومعرض آخر تحت عنوان" روعة مصر في الأندلس: كنوز طيبة" بمدينة مالاجا بأسبانيا، كما تم التباحث حول مدي إمكانية قيام الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للترويج لهذه المعارض لتحقيق أقصي استفادة ممكنة منها والترويج للمقصد السياحي المصري من خلالها.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة