إعادة افتتاح قصر شهد تتويج الإسكندر الأكبر فى اليونان قبل 2400 عام

الأربعاء، 10 يناير 2024 09:00 م
إعادة افتتاح قصر شهد تتويج الإسكندر الأكبر فى اليونان قبل 2400 عام قصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح من جديد قصر تتويج أحد أعظم القادة العسكريين فى العالم الإسكندر الأكبر، وهو قصر إيجاى فى فيرجينا باليونان، حيث توج الإسكندر الأكبر فيه ملكًا على مقدونيا منذ نحو 2400 عام.

Untitled

تبلغ مساحة العقار التاريخي، المعروف رسميًا باسم العاصمة الملكية للمقدونيين، منذ حوالي 161.500 قدم مربع، تم بناؤه في الغالب من قبل والد الملك الشاب، فيليب الثاني ملك مقدونيا، في القرن الرابع قبل الميلاد وكان في يوم من الأيام أكبر مبنى في البلاد، وفقًا لوزارة الثقافة اليونانية.

وقالت وزارة الثقافة اليونانية إن الحكومة اليونانية استغرقت 16 عاماً من العمل، ومساعدة من الاتحاد الأوروبي، وأكثر من 21.9 مليون دولار لترميم القصر.

وشملت هذه الجهود التنقيب في الموقع والتوثيق والحفاظ على القطع الأثرية المكتشفة، وتم ترميم ما يصل إلى 15000 قدم مربع من الفسيفساء، إلى جانب الأرضيات الرخامية والأعمدة القديمة وكان الفريق حريصًا على الحفاظ على المظهر الكلاسيكي للموقع.

وعندما خلف الإسكندر والده على العرش عام 336 قبل الميلاد، وكان عمره 20 عامًا، قاد حملات عسكرية شهدت غزوة لمنطقة عملاقة تمتد من اليونان الحديثة إلى مصر وإيران وشمال الهند وآسيا الوسطى.

وكانت إمبراطورية الإسكندر الممتدة بمثابة علامة على ما يسميه المؤرخون الفترة الهلنستية، والتي استمرت منذ وفاته حتى صعود الإمبراطورية الرومانية دمر الرومان قصر إيجاي عام 148 قبل الميلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة