أشهر وأعرق المنارات الفنية والثقافية بالغربية.. مسرح غزل المحلة يتسع لـ500 مشاهد.. أقيمت عليه مئات العروض الفنية والمسرحية.. زاره رؤساء حكومة سابقين وعدد من الوزراء.. وأخرج أجيالا من الفنانين والمخرجين.. صور

الأربعاء، 10 يناير 2024 10:20 م
أشهر وأعرق المنارات الفنية والثقافية بالغربية.. مسرح غزل المحلة يتسع لـ500 مشاهد.. أقيمت عليه مئات العروض الفنية والمسرحية.. زاره رؤساء حكومة سابقين وعدد من الوزراء.. وأخرج أجيالا من الفنانين والمخرجين.. صور أحد عروض فرقة الموسيقى العربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُعد مسرح شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية واحداً من أهم وأشهر وأعرق المنارات الفنية والثقافية على أرض محافظة الغربية، والذي احتضن آلاف العروض الفنية والمسرحية ويعتبر مفرخة للنجوم في التمثيل والإخراج المسرحي، ونجوم أيضا في الفن الشعبي، ومازال المسرح يستقبل زواره حتي الآن لخدمة الثقافة والمثقفين بشكل عام.

من جانبه، قال المخرج المسرحي عبد الرحمن سالم مدير المسرح، إن مسرح شركة غزل المحلة، يعد من أهم وأشهر المنارات الثقافية بمدينة المحلة بشكل خاص ومحافظة الغربية بشكل عام، مضيفا أن المسرح يقع بمنطقة المرافق بجوار حمام السباحة، وستاد غزل المحلة، ومطعم العاملين.. ويقابله ساعة غزل المحلة ثان اقدم ساعة في العالم.

وأشار إلى أن القاعة الرئيسية للمسرح تتسع لـ 500 كرسي قابلة للزيادة، عند ازدحام الجمهور في الحفلات الكبري، مشيرا أن المسرح تمارس عليه كل الفرق الفنية أنشطتها من خلال التعاون مع وزارة الثقافة وقصر ثقافة غزل المحلة، حيث تزدهر فرقة التمثيل المسرحي التي تكونت من بداية عام 1976.

وأوضح أن الفرقة زاد ازدهارها من خلال المشاركات المسرحية المتعددة، والحصول علي الكثير من المراكز المتقدمة علي مستوي الجمهورية، من خلال مهرجانات فرق الأقاليم أو مؤخرا مهرجان نوادي المسرح، كما تم الحصول علي المراكز الأولي في بطولة الجمهورية للشركات من خلال المشاركة السنوية.

وتابع مدير المسرح، أن من أهم وأبرز نجومها بداية من جيل العمالقة حتي الأن كلا من محمود السعيد، محمد همام، أحمد الصاوي، مصطفي شوشه، فوزي عبدالستار، محمد شلباية، محمد طعيمة، هاني يسري، دينا مجدي، مي رفعت، بسنت شميس، فريدة المصري، بسملة سامح ومؤخرا الطفلة ريم أدهم.

وأشار إلى أنه اخرج للفرقة كثير من المخرجين المتميزين، منهم المخرج مسعد همام، مجدي مجاهد، احمد عبدالجليل، حسني ابو جويلة، شاذلي فرح، عبدالرحمن سالم، محمد العدل، ابراهيم الطنطاوي، بالإضافة لعدد من مهندسي الديكور المتميزين، منهم المهندس سمير زيدان، صبحي السيد، رانيا حداد، نهاد السيد، محمود الغريب.

وأكد مدير المسرح، أن المسرح يضم فرقة غزل المحلة للفنون الشعبية التي تجوب كل محافظات الجمهورية، وتمثل مصر في المحافل في دول عربية وأوروبية ، وفرقة الموسيقي العربية تحت قيادة المايسترو الأشهر علي مستوي مدينة المحلة كرم مصطفي، ومحمد كرم، وكارم كرم، وبسملة مجدى، ورولا السبع، وفاطمة السبع، وتامر الاسيوطى، وياسر البلعوطي، وحازت الفرقة علي كثير من المراكز المتقدمة ومثلت المدينة في كل محافظات مصر وفي المحافل الوطنيه وبطولات الشركات.

وتابع أن المسرح يضم أيضا فريق الموسيقي النحاسية الذي انشئ علي يدي مجموعة من أمهر القادة والعازفين امثال، حسين الكحكي، محمد رماح، عادل نفادة وقائدها الحالي المايسترو عباس البلتاجي ومدربها حسن خضر واعضائها المتميزين حاتم رفعت، احمد رفعت، عبدالغفار زكي، جبر تعلب، اشرف الكحكي، مضيفاً أن الفرقة تشارك في حفلات التخرج بالمدارس والجامعات والاحتفالات الوطنية والشعبية.

وأشار إلى أن المسرح يستقبل المؤتمرات واللقاءات والحفلات الخاصة والمزادات الخاصة بشركة مصر للغزل والنسيج، كاشفا أن المسرح استقبل عدد كبير من القيادات البارزة في الحكومة ابرزهم السيدة سوزان مبارك، والمهندس إبراهيم محلب والدكتور احمد نظيف رؤساء مجلس وزراء مصر السابقين وعدد كبير من الوزراء علي مدار الحقبات المختلفة.

احد عروض فرقة الموسيقي العربية
احد عروض فرقة الموسيقي العربية

 

القاعة الرئيسية للمسرح
القاعة الرئيسية للمسرح

 

المخرج المسرحي عبد الرحمن سالم مدير المسرح
المخرج المسرحي عبد الرحمن سالم مدير المسرح

 

تقديم عرض فني
تقديم عرض فني

 

تكريم ابطال المسرح
تكريم ابطال المسرح

 

مسرح غزل المحله
مسرح غزل المحله

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة