مصر الآمنة فى 2024.. استحداث خدمات جديدة ومتطورة بالمواقع الشرطية.. تعميم التحول الرقمى وتوفير بيئة آمنة لجلب الاستثمارات خلال العام الجديد.. وإنشاء وتطوير 479 مقرا للأحوال المدنية و52 فرعا للجوازات

الإثنين، 01 يناير 2024 04:00 م
مصر الآمنة فى 2024.. استحداث خدمات جديدة ومتطورة بالمواقع الشرطية.. تعميم التحول الرقمى وتوفير بيئة آمنة لجلب الاستثمارات خلال العام الجديد.. وإنشاء وتطوير 479 مقرا للأحوال المدنية و52 فرعا للجوازات ماكينة احوال مدنية -ارشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدخل البلاد عام 2024، هادئة أمنيا، في أجواء من الأمان، ومناخ طيب، يشجع على استكمال المشروعات والإنجازات، واستكمال الرقمنة والتحول الرقمي في كافة المواقع الشرطية، لا سيما الخدمية منها.
 
وتسعى وزارة الداخلية برئاسة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لتعميم الرقمنة، والتحديث والتطورير المستمر، بما يخدم المواطنين، ويساهم في الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، واستخدام الأسلوب العلمي في وضع السياسات وإدارة العمل الأمني، وتطوير المنظومة الأمنية والخدمية، والارتقاء بقدرات العنصر البشري.
 
وتتناغم جهود الداخلية في خلق أجواء آمنة بالشوارع، بعد نجاحها في انشاء مقار جديدة للمواقع الشرطية مزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة، وإعادة انتشار مقار الوزارة خارج الكتل السكانية.
 
ومع اتساع مساحة المواطنين في استخدام الانترنت، وما نتج عنه من وجود جرائم الكترونية، حرصت الداخلية على استخدام منظومة متكاملة لمكافحة جرائم تقنية المعلومات وانشاء أقسام متخصصة لتلقي البلاغات وفحصها، مع دعم جهات الوزارة بمركبات حديثة تلبية لاحتاجات العمل الأمني.
 
وبالتوازي مع النجاحات الأمنية، تحرص الداخلية على الاهتمام بتقديم خدمات أفضل للمواطنين، من خلال المواقع الشرطية الخدمية مثل "المرور والجوازات والأحوال المدنية.."، من خلال انشاء وتطوير 479 مقرا للأحوال المدنية،وانشاء موقع خدمة أحوال اكسبريس لاستخراج البطاقة في 20 دقيقة، وتوفير 42 سجل مدني ذكي، واستحداث 96 مركز تكنولوجي متنقل، وتطوير 52 فرع للجوازات، وتدشين بوابة وزارة الداخلية المطورة على الانترنت.
 
وارتقت الداخلية بقدرات العنصر البشري، عن طريق تطوير المناهج الدراسية في كلية الشرطة ومعاهد معاون الأمن، والحاق الحاصلين على الحقوق بكلية الشرطة، والتوسع في العنصر النسائي، وانشاء المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام.
 
وبما أن رسالة الأمن لا تتحقق بمعزل عن حقوق الإنسان، حرصت الداخلية على نشر ثقافة حقوق الانسان بأوساط كوادر هيئة الشرطة، وتيسيير الخدمات لذوي الهمم، وباتت مراكز الإصلاح والتأهيل تجربة مصرية رائدة، حيث تم انشاء عددا من المباني في وقت قياسي وغلق وهدم 26 من السجون القديمة التقليدية.
وباتت مصر واحة للأمن والأمان، حيث الهدوء يسود الشوارع، ومعدل الجرائم في انخفاض ملحوظ، مع توفير بيئة آمنة ومناخ طيب يضمن لعجلة الإنتاج الدوران، وجلب مزيد من الاستثمارات خلال عام 2024.
 
وحرصت الداخلية على تأمين احتفالات المصريين بالعام الجديد، من خلال تعيين الإرتكازات والنقاط الأمنية وتسيير الأطواف الأمنية ، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة