الستات ميعرفوش يكدبوا يعرض كفاح أسرة من ذوى الهمم مع حفظ القرآن الكريم

الإثنين، 01 يناير 2024 06:38 م
الستات ميعرفوش يكدبوا يعرض كفاح أسرة من ذوى الهمم مع حفظ القرآن الكريم يوسف السيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، قصة كفاح أسرة من ذوى الهمم فى حفظ القرآن، حيث قال يوسف السيد الحاصل على المركز الأول فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم لذوى الهمم، أن شيخه الذى تربى على يديه الشيح أحمد السيد طه وجد رابط تكريم المسابقة على الإنترنت وقال له عليه كى يتقدم إلى مسابقة حفظ القرآن.

 

وأضاف الحاصل على المركز الأول فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم لذوى الهمم، خلال البرنامج: "بدأت حفظ القرآن من سن الثالثة وختمته فى سن التاسعة، وحفظت القرآن فى مكتب تحفيظ القرآن بقريتى بمنشية القناطر بمحافظة الجيزة".

 

فيما قال أحمد السيد، شقيق الشيخ يوسف السيد، إن والدته حرصت على أن يتعلم أولادها منذ سن السادسة، على طريقة برايل، بحكم أن أولادها من ذوى الهمم.

 

وأضاف أحمد السيد، خلال البرنامج :"ندرس على طريقة برايل بنفس مناهج التعليم، وطريقة برايل تعتمد على طريقة استيعاب الطالب، وقد تكون عصبة حال لم يستطع الطالب أن يستوعبها، ولكن قد تكون سهلة مثل مناهج الدراسة العادية حال استيعاب الطالب لها.

 

بدورها قالت الحاجة صابرين أبو الحديد والدة يوسف السيد، إن لديها 5 أولاد من ذوى الهمم وحرصت على تعليمهم منذ الطفولة. 

 

وأضافت خلال البرنامج: "جار لنا هو من بدأ لنا بالتعليم عبر مدرسة برايل وافتتح كتاب من أجل أولادى من ذوى الهمم وربنا كرمه وجاء له أولاد كثيرين، وعمل على تعليم أبنائى بطريقة برايل وتعلم أولادى بطريقة برايل".

 

وتابعت الحاجة صابرين أبو حديد :"علمت أولادى حفظ القرآن منذ صغرهم وتمكنوا من حفظ القرآن كاملا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة