معامل تنسيق الجامعات تستقبل طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة.. السيد عطا: إتاحة تسجيل الرغبات أمام الناجحين "دور ثان" والبالغ عددهم 106 آلاف طالب.. ويؤكد: تطبيق القواعد على الجميع بالمرحلتين الأولى والثانية

السبت، 09 سبتمبر 2023 07:02 م
معامل تنسيق الجامعات تستقبل طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة.. السيد عطا: إتاحة تسجيل الرغبات أمام الناجحين "دور ثان" والبالغ عددهم 106 آلاف طالب.. ويؤكد: تطبيق القواعد على الجميع بالمرحلتين الأولى والثانية معامل تنسيق الجامعات - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأولى والثانية.. وإتاحة تعديل الرغبات طوال فترة المرحلة

بدأت معامل تنسيق الجامعات فى استقبال طلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الثانى، لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بكليات الجامعات الحكومية والمعاهد العليا المعتمدة من وزارة التعليم العالى.
 
وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن موقع التنسيق متاح أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الثانى والبالغ عددهم حوالى 106 آلاف طالب وطالبة لتدوين الرغبات، مشيرًا إلى أنه متاح أمام الطلاب تسجيل الرغبات من خلال معامل التنسيق الموجودة بالجامعات الحكومية أو من خلال الحاسب الآلى الشخصى للطالب ويتاح عليه التسجيل على مدار 24 ساعة.
 
وأشار السيد عطا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتاح أيضًا أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الأول تسجيل الرغبات وتعديلها والبالغ عددهم حوالى 134 ألف طالب وطالبة، مشيرًا إلى إتاحة تسجيل الرغبات أيضًا أمام الطلاب المستنفذين للرغبات من طلاب المرحلة الأولى والثانية والذين سجلوا رغبات لا تتناسب مع مجموع الطالب فى الثانوية العامة.
 
وتابع المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن سيتاح لطلاب الثانوية تعديل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى طوال الجدول الزمنى المعلن للمرحلة، لافتًا الى أن سيتم تطبيق قواعد التنسيق على طلاب الدور الثانى بذات القواعد المطبقة على طلاب المرحلتين الأولى والثانية.
 
وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإعلان قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة في جمهورية مصر العربية؛ لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات التعليمية المُعتمدة، وذلك تزامنًا مع استئناف أعمال المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية 2023.
 
وتشمل هذه القائمة المؤسسات التعليمية المُعتمدة من الوزارة: (الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، جامعات باتفاقيات دولية، جامعات باتفاقيات إطارية، جامعات بقوانين خاصة، أكاديميات حكومية، الكليات التكنولوجية، المعاهد).
 
وأكد السيد عطا المُشرف العام على مكتب التنسيق ورئيس قطاع التعليم بالوزارة، أن لجان الضبطية القضائية تُكثف عملها خلال الفترة الحالية، لمُداهمة أية كيانات وهمية تدعي كذبًا أنها مُعتمدة، أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي لممارسة أنشطة تعليمية؛ وذلك حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور .
 
وصرح د. عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن إعلان قوائم المؤسسات التعليمية المُعتمدة داخل جمهورية مصر العربية؛ يهدف إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية التي تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة، وتمنح شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدًا على تكثيف عمل لجان الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، حملاتها خلال هذه الفترة ؛ لضبط أي كيانات وهمية تدعي كذبًا أنها مُعتمدة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة