بليغ حمدي في لقاء سابق عن مقابلته أم كلثوم: حكاية وأسطورة ما فيش أرق من كده

السبت، 09 سبتمبر 2023 08:00 ص
بليغ حمدي في لقاء سابق عن مقابلته أم كلثوم: حكاية وأسطورة ما فيش أرق من كده بليغ حمدى وأم كلثوم
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكاية وأسطورة من الأساطير المصرية والعربية.. بهذه الكلمات تحدث الموسيقار الراحل بليغ حمدي عن سيدة الغناء العربي أم كلثوم، إذ تعاون الثنائي في عدد كبير من الأغاني التي مازال يرددها الجمهور حتى الآن رغم مرور سنوات عديدة، أبرزها: "ألف ليلة وليلة"، "الحب كله"، "فات الميعاد"، "بعيد عنك"، وغيرها من الأغاني.

ولكن كانت بداية تعاونهما من خلال أغنية "الحب أي"، التي تعد بمثابة بوابة تعرف أم كلثوم على بليغ حمدي وإعجابها الشديد بألحانها، وروى بليغ في لقاء قديم كواليس اللقاء الأول الذي جمعه بسيدة الغناء العربي، قائلًا: "عرفتها في ظروف غريبة".

3c5150382b9360e254a9b96e683c6566
بليغ حمدى وأم كلثوم

 

وروى بليغ حمدي أنه كان انتهى وقتها من تلحين الجزء الأول من أغنية "الحب أي" ليسمعها محمد فوزي وأنور منسي وتعجبهما بشدة، ليتحدثا إلى أم كلثوم عنه، ويدعوه إلى دعوة متواجدة بها أم كلثوم، وبعد تلبيته الدعوة والذهاب، وجد أم كلثوم تغني، وبعدها طلبوا منه أن يقدم أغنية "الحب أي" إليها، موضحا: "جابولي العود قالولي غني، قولتلهم ازاي أغني وأم كلثوم موجودة، واتكسفت جدا".

وتابع: "قالتلي تعالى جنبي، وسمعني الغنوة، فقولت الجزء الأول اللي أنا عامله بارتباك جدا، وجيت أقوم قالتلي خليك وقوله تاني"، مشيرًا إلى أنه في اليوم التالي ذهب إليها إلى المنزل لمقابلتها ولم يعلم السبب في اللقاء، وأنها فاجأته بإعجابها بالأغنية.

كما ذكر عنها: "لقيت ست بسيطة مافيش أرق من كدا، شالت أي خوف جوايا، وحسيت إنها أمي وأختي، وخلتني أشتغل من غير أي خوف، وكنت أجلس معها يوميا من 5 لـ 6 ساعات لحفظ اللحن، وكانت مسمية قعدتنا الدرس وكانت بتستناه"، متابعا: "أم كلثوم مينفعش اختصارها كمغنية بس، أم كلثوم حكاية وأسطورة من الأساطير المصرية العربية".

a72df3cab016b1b14ed65ee9edcf906b
بليغ حمدى وأم كلثوم
 
بليغ حمدى وأم كلثوم وعازف القانون عبده صالح
بليغ حمدى وأم كلثوم وعازف القانون عبده صالح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة