17 فرعا بالمصل واللقاح على مستوى الجمهورية

الصحة تعلن توفير لقاح الأنفلونزا الموسمية (فيديو)

السبت، 09 سبتمبر 2023 11:06 ص
الصحة تعلن توفير لقاح الأنفلونزا الموسمية (فيديو)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام ويبدأ فصل الخريف ومع تقلبات الفصول يصاب العديد بالأنفلونزا الموسمية، وكشفت وزارة الصحة والسكان عن توفير لقاح الأنفلونزا الموسمية فى فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفى العديد من الصيدليات العامة.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان : تتفرع فيروسات الإنفلونزا من النمط A إلى أنماط عديدة وفرعية وتابعت : يعد هذا النمط من فيروس الإنفلونزا الأخطر إذ أنه وحده يتسبب فى جوائح وتفشيات بالملايين.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان : تنقسم فيروسات الأنفلونزا من النمط B إلى سلالتين وليس له أنماط فرعية وفيروسات الإنفلونزا الموسمية AوB هما اللذان ينتشران بين البشر ويتسببان فى التفشيات والأوبئة.

 

وتابعت وزارة الصحة والسكان فى تقريرها أن النمط الثالث من فيروسات الإنفلونزا الموسمية C فقد وجد أنه لا يتسبب إلى فى حالات عدوى خفيفة وأضافت وزارة الصحة والسكان أن تلقى لقاح الإنفلونزا الموسمية يوفر حماية من كافة أنواع فيروسات الإنفلونزا السابقة.

 

وحذرت وزارة الصحة والسكان، من عدم تلقى لقاح كورونا والأنفلونزا خلال الفترة المقبلة، للوقاية من هجمات فيروسى الأنفلونزا وكورونا، مؤكدة أن اللقاح يقلل من فرص الإصابة.

 

من جانبها قالت الدكتورة إيرينى فؤاد رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات بفاكسيرا لـ" اليوم السابع " تم توفير لقاح الأنفلونزا ب17 فرع بفروع فاكسيرا على مستوى الجمهورية مشيرة إلى أن اللقاح يتوفر منه 3 أنواع الأول بسعر 267جنية وبسعر 256جتية و190 جنية بالإضافة إلى 10جنية مصاريف ورسوم وتابعت : اللقاحات آمنه وفعالة وهامة ويفضل الحصول عليها من بداية الشهر الجارى وحتى نهاية شهر ديسمبر المقبل .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة