ذكى مكاوى

عمر خيرت.. قوة مصر الناعمة التى تحدت الزمن بختام محكى القلعة

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 07:35 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

15 ليلة كانت مدة فعاليات محكى القلعة التي احتضنت حفلات لنخبة من أهم نجوم الوطن العربى، آخرها كان الختام أمس مع الموسيقار عمر خيرت الذى كان متألقاً كعادته وسط حضور كثيف استمر في التغنى مع موسيقاه التى مرت عليها سنوات، ليبرز قوة مصر الناعمة وهو يعزف أجمل الألحان ويغنى معه الحضور، في ليلة تمنوا ألا تنتهى مثلما ظهر في نهايتها، مع مطالبتهم وإلحاحهم عليه بالاستمرار لأطول وقت ممكن.

وقد لبى خيرت طلب الجمهور وطلب من الفرقة المتواجدة معه والعازفين بمواصلة عزف أجمل الألحان أكثر من مرة، لتسيطر على الحضور فرحة كبيرة وهم يغنون مع موسيقى عمر خيرت رغم مرور سنوات عديدة على تلك المقطوعات.

وهو الأمر الذى ظهر جلياً مع موسيقى فيلم قضية عم أحمد، والذى عُرض عام 1985، أي قبل 38 عاما، ورغم تلك السنوات إلا أن الجمهور الحاضر، والذى كان أكثره من شباب لم يبلغ سنهم هذا الرقم إلا أنهم كانوا يحفظون الموسيقى عن ظهر قلب، مما يبرز قوة مصر الناعمة التي تتجلى في موسيقى عمر خيرت، وكل فرد من أفراد الفرقة الموسيقية، مثل نسمة عبد العزيز، التي خطفت قلوب الحضور كلما شاركت بالعزف بسبب موهبتها الكبيرة.

أو دكتور منال محيى الدين عازفة الهارب، التى تمتلك قدرة خاصة على العزف على آلة مرسومة على جدران المعابد المصرية، وغيرهم ممن له ثقله فى عالم الموسيقى حتى شكلوا لوحة فنية على المسرح بوجوههم لا تقل جمالاً عن عزفهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة