أكرم القصاص: مصر تحرص على طرح وجهة النظر الأفريقية فى كافة المحافل الدولية

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 04:28 م
أكرم القصاص: مصر تحرص على طرح وجهة النظر الأفريقية فى كافة المحافل الدولية الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، على المشاركة المصرية في قمة العشرين، قائلا: إن المشاركة المصرية مهمة جدا وهذه ليست المرة الأولى التى تشارك فيها مصر في قمة العشرين، وانعقادها في الهند له دلالة مهمة وخاصة بعد أسابيع قليلة من بريكس الذى ضم مصر و5 دول أخرى.

وأضاف في مداخلة هاتفية على القناة الأولى: قمة العشرين قمة مهمة، واعتقد أنها تضم دول مختلفة ومتنوعة أكثر من الـ7 الكبار، ووجود مصر في كل المحافل الدولية والفعاليات تحرص على طرح وجهة نظر الدول الأفريقية، وتطالب بأن يكون هنات نظاما دوليا أكثر عدالة .

وتابع: انعقاد قمة العشرين بعد أسابيع من بريكس يجعل قمة العشرين قادرة على إعادة طرح ما تم طرحه في البريكس ليكون هناك نظام دولى أكثر عدالة، ويفرض وجهات نظر مختلفة تتناسب مع المشهد الاقتصادى .

وأكد أن العالم يشهد تفاعلات سياسية واقتصادية منذ الحرب الباردة وكان النظام الدولى يقوم على القطبية ثم خرج المعسكر الشرقى "الاتحاد السوفيتى ومنذ نهاية الحرب الباردة فرض النظام القطبى الذى يفتقد إلى العدالة ولم تكن هناك اقتصاديات كبرى، وبالتالي فمن المهم جدا أن يكون هناك إدراك لدى الدول وإمكانية لتطبيق نظام أكثر عدالة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة