أكرم القصاص - علا الشافعي

مانشستر سيتى وبايرن ميونخ أصحاب أقوى انطلاقة لأبطال دوريات أوروبا الكبرى

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 04:00 ص
مانشستر سيتى وبايرن ميونخ أصحاب أقوى انطلاقة لأبطال دوريات أوروبا الكبرى مانشستر سيتي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت نتائج أبطال الدوريات الخمس الكبري، مع بداية منافسات الموسم الجديد 2023 - 2024، متباينة، ما بين تحقيق العلامة الكاملة، بالفوز فى جميع المسابقات، والأخر حقق نتائج مذبذبة.  

وكانت أندية مانشستر سيتي الإنجليزي، بايرن ميونخ الألماني، برشلونة الإسباني، نابولي الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، قد حققوا لقب الدوري، فى البطولات الخمس الكبري "بيج 5"، فى الموسم الماضي 2022 - 2023. 

وجاءت نتائج أبطال البيج 5 مع انطلاقة الموسم الجديد، كالتالي:

مانشستر سيتي

نجح السيتي بقيادة مديره الفنى الإسباني بيب جوارديولا، بطل الدوري الإنجليزي، خلال أخر 3 مواسم، فى تحقيق العلامة الكاملة، خلال أول أربع جولات من الموسم الجديد فى البريميرليج، ليحتل الصدارة منفردا. 

وحقق السيتزينز، الفوز على كل من بيرنلي 3 - 0، نيوكاسل يونايتد 1 - 0، شيفيلد يونايتد 2 - 1 وأخيرا فولهام بنتيجة 5 - 1. 

برشلونة 

حقق الفريق الكتالوني، 3 انتصارات وتعادل فى مباراة، خلال أول أربع جولات فى الموسم الجديد من الدوري الإسباني، ليحتل المركز الثالث. 

وبدأ برشلونة الموسم بالتعادل السلبي مع خيتافي، ثم حقق 3 انتصارات متتالية على كل من قادش 2 - 0، فياريال 4 - 3 وأخيرا على أوساسونا بنتيجة 2 - 1. 

بايرن ميونخ 

حصد الفريق البافاري، العلامة الكاملة، بعد مرور أول ثلاث جولات من عمر الدوري الألماني فى موسمه الجديد، ليحتل الوصافة بفارق الأهداف عن المتصدر باير ليفركوزن. 

وتغلب أبناء توماتس توخيل على كل من فيردر بريمن 4 - 0، أوجسبورج 3 - 1 وأخيرا على بوروسيا مونشنجلادباخ، بهدفين مقابل هدف. 

نابولي

بدأ بطل الدوري الإيطالي، الموسم الجديد من المسابقة، بشكل مذبذب، فبعد أن حقق الفوز فى أول جولتين، تلقى هزيمته الأولى فى الجولة الثالثو، ليحتل المركز السادس. 

وفاز فريق البارتينوبي على فروسينوني بنتيجة 3 - 1، ثم ساسولو بثنائية نظيفة، قبل أن يسقط على أرضه أمام لاتسيو، بهدفين مقابل هدف. 

باريس سان جيرمان

فشل الفريق الباريسي فى تحقيق الفوز خلال أول جولتين من الموسم الجديد فى الدوري الفرنسي، قبل أن يعود ويحقق بعدها فوزين متتاليين، ليحتل المركز الثاني. 

وتعادل باريس مع لوريان بدون أهداف، ثم تعادل إيجابي 1 - 1 أمام تولوز، قبل أن يحقق الفوز على لانس 3 - 1 وأخيرا على ليون بنتيجة 4 - 1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة