أكرم القصاص - علا الشافعي

سيدة تشترى لوحة لفنان شهير بـ4 دولارات لتكتشف بعد سنوات قيمتها الحقيقية

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 11:00 ص
سيدة تشترى لوحة لفنان شهير بـ4 دولارات لتكتشف بعد سنوات قيمتها الحقيقية لوحة تحمل توقيع إن. سي. وايث
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشترت إحدى عاشقات القطع القديمة لوحة أكتشفت فيما بعد أنها تحمل توقيع "إن. سي. وايث" ويتجاوز سعرها حاليا 250 ألف دولار، مع العلم أنها اشترتها في الأصل بـ 4 دولارات فقط، وفقا لموقع "CNN".

بحسب ما ذكرته دار المزادات "بونهامز سكينر"، فإن المرأة اشترت اللوحة دون إدراك قيمتها الحقيقية، من متجر سيفرز للتوفير في مدينة مانشستر، بولاية نيو هامبشاير الأمريكية، وذلك خلال بحثها عن إطارات لإعادة استخدامها، وكانت لوحة وايث مخبّأة على حائط حيث وضعت ملصقات ومطبوعات متضررة في الغالب.

اللوحة المقصودة
اللوحة المقصودة

اشترت المرأة اللوحة وأخذتها إلى منزلها حيث أجرت بحثًا سريعًا عنها على الإنترنت، لكنّها لم تتمكن من العثور على أي معلومات حولها، فعلّقت اللوحة لسنوات عدة في غرفة نومها ثم وضعتها في خزانة بمنزلها.

وعثرت المرأة على اللوحة مجددًا في شهر أيار الماضي، خلال عملية تنظيف لمنزلها، ونشرت هذه المرة صورًا للعمل الفني على صفحة فيس بوك بعنوان "الأشياء الموجودة على الجدران"، المخصّصة لـ"مرويات القطع التي تعثر عليها داخل الجدران، وتلك التي تُوضع في الفناء الخلفي للمنزل، أو في منزل الجدة المهجور".

قادتها التعليقات على المنشور إلى الاتصال بلورين لويس، أمينة المعرض السابقة التي عملت على لوحات لثلاثة أجيال من عائلة وايث: إن. سي. وايث (أي نويل كونفرز وايث)، وابنه أندرو وايث، وحفيده جيمي وايث، وبعد معاينتها للوحة شخصيا، كانت لويس متأكدة بنسبة 99% أنها أصلية، وفق ما صرّحت به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة