نجلاء فتحى لـ "اليوم السابع": بشكر وزارة الثقافة لسرعة إعادة لوحة حمدى قنديل

الخميس، 07 سبتمبر 2023 09:41 م
نجلاء فتحى لـ "اليوم السابع": بشكر وزارة الثقافة لسرعة إعادة لوحة حمدى قنديل نجلاء فتحى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الفنانة القديرة نجلاء فتحى، إن وزارة الثقافة متمثلة فى الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، استجابت بشكل سريع فى إعادة تركيب لافتة "عاش هنا" التى تحمل اسم زوجها الكاتب والإعلامي الكبير الراحل حمدى قنديل، بعد سرقتها.
 
وأوضحت الفنانة الكبيرة نجلاء فتحى، فى تصريحات خاصة، أنها قامت بالاتصال بالدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والمهندس محمد أبو سعدة، لتوجيه الشكر لهما على سرعة الإنجاز وإرسال الفنى لإعادة تركيب اللوحة من جديدة على منزل الإعلامى الكبير حمدى قنديل.
 
الفنانة نجلاء فتحى أمام لافتة عاش هنا التى تحمل اسم زوجها الإعلامى حمدى قنديل
الفنانة نجلاء فتحى أمام لافتة عاش هنا التى تحمل اسم زوجها الإعلامى حمدى قنديل
 
وأضافت الفنانة الكبيرة نجلاء فتحى، إن أهم ما في الموضوع هو أن وزارة الثقافة وجهت لي الشكر كونى الوحيدة التى اتخذت خطوة إيجابية بعد سرقة لافته "عاش هنا" من أمام منزل الإعلامى الكبير حمدى قنديل، وحررت محضرا بالسرقة، مشيرة إلى أن هناك الكثير من اللوحات التى سرقت ولكن لم يتم الإبلاغ عنها  مطلقًا من قبل الأهل أو أحفاد تلك الرموز، مؤكدة أن دورنا المحافظة على كل ما يتعلق بتلك الرموز الراحلين.
 
خلال تركيب لوحة عاش هنا أمام منزل الإعلامى الكبير حمدى قنديل
خلال تركيب لوحة عاش هنا أمام منزل الإعلامى الكبير حمدى قنديل
 
يذكر أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة قام بإعادة تركيب لوحة "عاش هنا" أمام منزل الكاتب الكبير حمدى قنديل بدل اللوحة المسروقة، بعد توجيهات وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.
 
وناشد أبو سعدة أصحاب العقارات بأن يتعاونوا في الحفاظ علي هذه اللوحات لأن شخصيات هذا المشروع يستحقون كل التقدير والتكريم فهذه اللوحات التعريفيه تعد درع تكريم لهم. 
 
وقام الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بتحرير محاضر سرقة بخصوص البلاغات الواردة. 
 
وكانت الفنانة نجلاء فتحي قد تحدثت منذ أيام قليلة عن سرقة لوحة "عاش هنا" المتعلقة باسم الإعلامي الراحل حمدي قنديل، فى مصر الجديدة، وهو ما استجابت له وزارة الثقافة سريعا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة