أمير المصرى يشارك بفيلمه In Camera بمهرجان لندن السينمائى

الخميس، 07 سبتمبر 2023 07:52 م
أمير المصرى يشارك بفيلمه In Camera بمهرجان لندن السينمائى أمير المصرى
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مهرجان لندن السينمائى عن مشاركه الفيلم البريطانى In Camera لـ أمير المصرى فى مسابقة   Sutherlandوالذى تقام دورته من يوم 4 إلى 15 أكتوبر، وسيتم عرض الفيلم يوم 13 أكتوبر. ومن المقرر أن يحضر أمير المصرى عرض الفيلم فى لندن.

WhatsApp Image 2023-09-07 at 5.13.25 PM (1)

تدور أحداث فيلم In Camera حول ممثل شاب يتعرض لمجموعة من اختبارات التمثيل الكارثية للحصول على فرصة، ولكن يواجه سلسلة من الرفض، حتى يقرر أن يأخذ على عاتقه رحلة البحث عن دور جديد يلعبه. الفيلم من تأليف وإخراج نقاش خالد والذى يعتبر العمل الأول له كمخرج، الفيلم من بطولة أمير المصري، نبهان رضوان، رورى فليك بيرن، حسينة رجا

يذكر أن أمير المصرى قد حصد ردود أفعال إيجابية وإشادات نقدية عن دوره فى الفيلم البريطانى In Camera الذى كان العرض الأول له فى مهرجان كارلوفى فارى السينمائى الدولى بدورته ال٥٧ ضمن مسابقة Proxima.

وأكد الناقد جاى لودج بمجلة فرايتى " على مستوى النص، ربما يحتوى فيلم In Camera على كثير من الأفكار الجذابة وبعضها يمنح مساحة من التنفس أكثر من البعض الآخر، ومن الخطوط الناجحة الرائع أمير المصرى الذى يظهر كشريك ثالث فى المسكن مع عدن وبو، والذى حقق التوازن بين التباهى بالذات والثقة الزائدة مع حرصه وانتباهه لكل التفاصيل فى دور (كونراد) مصمم الأزياء المعتد بنفسه"

وكتبت الناقدة ايلينا لازيتش بموقع Cineuropa " أمير المصرى قدم دوراً مذهلا على الرغم من أنه يقدم شخصية تقليدية فى الفيلم والذى يظهر بدور( كونراد) كرفيق ثالث فى السكن لأبطال الفيلم والذى يعمل كمصمم الأزياء فيستعرض الشخصية المصطنعة التى تهتم بطلب الطعام طوال الوقت كأسلوب حياة والتى ترمز لشئ ما أكثر من مجرد طعام.

وقال الناقد بن نيكلسون بمجلة VERDICT The Film" أمير المصرى ممتاز بدور (كونراد) الشخصية سلسة الكلام التى تعمل فى مجال الموضة، الكاريزما السهلة والثراء الواضح الـذى يلقى بارتياح شديد فى عالم عدن"

يـذكر أن أمير المصرى كان قد أعلن مشاركته فى المسلسل الأيرلندى Faithless الذى يتكون من 6 حلقات وتدور أحداثه فى إطار من الكوميديا والدرما، ويقدم أمير المصرى خلاله شخصية زين وهو شاب مصرى أيرلندى يعيش فى لوس أنجلوس، تدفعه الظروف لمساعدة أخيه الكبير فى تربية بناته، ولكنه يواجه أزمات فى التعامل معهم، والمسلسل من تأليف باز عشماوى ومن إخراج ديكلان ريكس.

وقد شارك أمير المصرى مؤخرًا بفيلم Club Zero للمخرجة جاسيكا هاوسنر فى المسابقة الرسمية بالدورة 76 من مهرجان كان السينمائي، والذى حظى خلاله بعرضه العالمى الأول، وتلك المشاركة تعد الثانية لأمير فى مهرجان كان بعد مشاركته الأولى بفيلم Limbo.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة