أسبوع ساخن بجلسات الحوار الوطنى.. جمال الكشكى: الأسبوع السادس تناول قضايا كان يصعب الاقتراب منها.. النائب أحمد فتحى: ندعم الاتحادات والأنشطة الطلابية.. رئيس حزب الشعب الديمقراطى: القوى الناعمة لمصر فى القلوب

الخميس، 07 سبتمبر 2023 09:48 م
أسبوع ساخن بجلسات الحوار الوطنى.. جمال الكشكى: الأسبوع السادس تناول قضايا كان يصعب الاقتراب منها.. النائب أحمد فتحى: ندعم الاتحادات والأنشطة الطلابية.. رئيس حزب الشعب الديمقراطى: القوى الناعمة لمصر فى القلوب الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
كشف خبراء وأحزاب، أن الهوية الوطنية تمثل أهمية كبرى في الحوار الوطنى ، موضحين أن الأسبوع السادس للحوار الوطني تناول قضايا كان يصعب الاقتراب منها، حيث قال الكاتب جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن الأسبوع السادس للحوار الوطني تناول قضايا كان يصعب الاقتراب منها، موضحا أن هذا الأسبوع هو أسبوع ساخن ومهم ومختلف من حيث الشكل والمضمون في موضوعات المحور السياسى والاقتصادي والمحور المجتمعى، والقضايا التي تناولها الحوار الوطنى في تلك المحاور مهمة للغاية.
وأضاف  عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، في تصريحات مع الإعلامية آية عبد الرحمن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن إرادة الحوار الوطنى والإرادة السياسية اختارت أن تناقش كل الموضوع دون خطوط حمراء ودون استبعاد أي قضية عن الأخرى .
وأوضح جمال الكشكى، أن هناك زخم كبير للغاية يؤكد قوة الدولة المصرية ورسالة بأن الدولة المصرية تنفتح على كل أبنائها وتقبل أراء الجميع من مختلف القوى السياسية طالما تقف على أرضية وطنية .
وقال خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديموقراطي، إن الهوية الوطنية والقوى الناعمة لمصر في قلوب المواطنين من المحيط إلى الخليج  نظرا لأهميتها لدى الشعوب المصرية.
وأضاف رئيس حزب الشعب الديموقراطي، في تصريحات مع الإعلامية آية عبد الرحمن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن العالم العربى والإسلامى كله تم تشكيل وعيه من خلال الأعمال الفنية من خلال السينما والمسلسلات والمسرح المصرى، وهذه الأعمال هي التي فرضت العقل الجمعى المصرى الذي شكل وجدان كل شعوب المنطقة.
وأوضح خالد فؤاد، أن اللهجة المصرية سهلة للغاية وجميع الوطن العربى يفهمها، واللهجة المصرية هي اللهجة التي تجد قاسم مشترك أعلى لدى كل الشعوب، وبالتالي لا يجب أن يقل عدد السينمات بل يجب أن يزيد عددهم لأن السينما والمسرح قوتنا الناعمة بجانب الأعمال الدرامية التي يجب دعمها بشكل كبير .
وقال النائب أحمد فتحي، النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إن الحوار الوطنى يدعم الاتحادات والأنشطة الطلابية لإحداث تمكين حقيقي للشباب داخل الجمهورية الجديدة.
وأضاف مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، في تصريحات مع الإعلامية آية عبد الرحمن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن طلاب جامعات مصر من الإسكندرية لأسوان وطلاب من المدارس كأمين لاتحادات الطلاب بالمدارس حضروا جلسات الحوار الوطنى، بجانب حضور رؤساء اتحادات الطلاب بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية لدعم الأنشطة الطلابية والطلاب لتحقيق تمكين حقيقى للشباب في الجمهورية الجديدة.
وأوضح مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أن هناك تحديات تواجه أنشطة الطلابية، لافتا إلى أن الشباب طالبوا بجعل وزارة الشباب منفصلة عن الرياضة  لأهمية وزارة الشباب فالشباب يدخل في كل المشروعات التي تصل للشعب المصرى .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة