أكرم القصاص - علا الشافعي

التنسيق الحضارى يضم اسم أحمد سمير لمشروع "عاش هنا" في الدقى

الخميس، 07 سبتمبر 2023 02:00 م
التنسيق الحضارى يضم اسم أحمد سمير لمشروع "عاش هنا" في الدقى لافتة احمد سمير
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعكف الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، على استكمال مشروع عاش هنا، وذلك لتعريف الأجيال على الرموز الإبداعية والسياسية المؤثرة فى مصر، ومن بين هؤلاء، الإعلامى أحمد سمير، حيث وضع لافته على باب منزله الذى يقع في شارع جابر ابن حيان، فى منطقة الدقي، في الجيزة.

ولد أحمد سمير بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة عام 1961، كما حصل على دراسات عليا في الإعلام والتمثيل والإلقاء،  التحق بالتلفزيون أوائل عام 1963 وعمل مذيعا للنشرات الإخبارية ، تدرج في المناصب الإعلامية من مذيع أخبار إلي كبير مذيعي الأخبار والبرامج السياسة ثم نائبا لرئيس القناة الأولي ؛ فرئيسا لها في 25/6/1994 .

مارس نشاطا فنيا ومسرحيا منذ عام 1964 إلى جانب عمله في التليفزيون وقد اشترك بالتمثيل في ثلاث مسرحيات هي: "المصيدة"، "الزلزال"، "ثلاثة مجانين عقلاء"،  شغل قبل وفاته عدة مناصب منها نائب رئيس التلفزيون ووكيل وزارة الإعلام .

 

لافته احمد سمير
لافته احمد سمير

وكان زوج الاعلامية سهير شلبي.، من البرامج التلفزيونية التي قدمها: لقاء كل يوم – السينما والحرب – طوف وشوف صورة ورأي – مجلة السياحة – بانوراما – في مثل هذا اليوم - أضواء على الأحداث – نهاية الأسبوع - السينما و الحرب - كتب للسينما قصة وحوار ثلاثة أفلام هي: "الكماشة"، "الحناكيش"، "اللعبة".

كتب للتليفزيون سيناريو وحوار مسلسلين هما: "الهروب إلي المجهول"، "عصر الخانكة" - له روايتان هما: "عصر الضحايا"، "لن يضيع الغد يا حبيبي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة