سكالونى يفتح كل الملفات قبل قمة الأرجنتين ضد الإكوادور بتصفيات كأس العالم

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 08:15 م
سكالونى يفتح كل الملفات قبل قمة الأرجنتين ضد الإكوادور بتصفيات كأس العالم سكالوني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين عن المواجهة المرتقبة أمام الإكوادور المقرر اقامتها في الثالثة فجر يوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

الأرجنتين ضد الإكوادور

وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل المباراة: "الماضي انتهى، لقد كان رائعًا وتاريخيًا للغاية، لكن علينا أن نستمر، علينا أن نواصل المنافسة وفي الخط الذي كنا فيه. علينا أن نحترم منافسينا ولا نتوقف، بهذه الطريقة سوف نتحسن دائمًا، هذا القميص يعني التحسن المستمر، لدينا قاعدة من اللاعبين يعملون معنا منذ فترة طويلة".

أضاف سكالوني: "لقد قررت التشكيلة، لن يختلف كثيرا عما السابق لا أتذكر ما إذا كان لاوتارو وجوليان قد لعبا معا من قبل، أفضل شيء يمكن أن يحدث لنا هو أنهما بخير وسعيدان".

وقال سكالوني: "الآن لدينا الثقة أكثر من البدايات، نحن أكثر تقديرا، ولدينا قاعدة، وهذا لا يعني أن كل شيء أسهل، مستوى فرق أمريكا الجنوبية ارتفع".

وشدد سكالوني: "ميسي سعيد ويتواجد في مكان الكل يريده فيه،و لن أواجه أي مشاكل إذا اضطر ألفاريز ولاوتارو إلى اللعب معا، يجب أن يكون لكل فريق توازن ونعتقد أنه يمكنهم اللعب، غدا من الصعب عليهم القيام بذلك".

وقال مدرب الأرجنتين: "هناك عدد قليل جدًا ممن يلعبون بنفس الطريقة التي يلعبون بها في منتخبنا الوطني. ماك ونيكو جونزاليس وإينزو على وجه الخصوص جيدون في قدرتهم على اللعب في مراكز مختلفة، إذا قمنا بتحليل واحد تلو الآخر فإن معظمهم، باستثناء قلوب الدفاع، يلعبون في مراكز مختلفة في فرقهم".

وأشار سكالوني: "لقد ارتفع مستوى المنتخب الأرجنتيني وعلينا أن نواصل المنافسة، سنمر بأوقات عصيبة لأنه ليس كل شيء وردي، نأمل أن نستمر على هذا النحو وعندما لا يكون الأمر كذلك، يمكن للاعبين أن يتحملوا المسؤولية".

وقال سكالوني: "الحمض النووي هو التنافس والفوز، وهذا هو أفضل حافز يمكن أن يحصلوا عليه، ويعلمون أن خلفهم زميلًا يريد اللعب. ويقول القميص إنه إذا لم تسر الأمور على ما يرام، فعلينا أن نعمل، لكن علينا المنافسة".

وأشار سكالوني: "سنسافر إلى بوليفيا يوم الأحد، لا يوجد ترتيبات معينة للذهاب إلى هناك، نفكر في مباراة الغد، وأولئك الذين هم جاهزين 100٪ سيذهبون، لا أحد سيغيب إذا لم يكن ذلك بسبب الإصابة، كان الأمر دائما على هذا النحو".

وأوضح سكالوني: "عانى ليساندرو مارتينيز من مشكلة في القدم، وخضع لعملية جراحية، وفي المباراة الأخيرة تعرض لضربة أخرى، الأمر متروك لنا سواء نخاطر به أم لا، هناك زملاء في الفريق يمكنهم القيام بعمل جيد، ليس من الضروري المخاطرة به، غدًا من المبكر التفكير في ذلك، سنرى في المباراة الثانية".

وأكد سكالوني :"من الصعب ألا يحضر الفرح، فالجماهير يشاهدون قدوتهم يلعبون، نحاول ألا نصاب بهذه النشوة لأننا نلعب لعبة مهمة غدا ولكن من الجيد أن نرى سعادة الناس".

وشدد سكالوني: "أولاً هناك الإكوادور، ولا أريد أن أفكر في بوليفيا، التي لم تأت بعد. أظهر الفريق متغيرات وسيستمر في إظهارها اعتمادًا على من نلعب ضده. يجب على الأرجنتين أن تخرج دائمًا للفوز وأن تكون هي الأفضل".

وبسؤاله هل ستتغير طريقة لعب المنافسين ضد الأرجنتين ؟ قال سكالوني: "بالإضافة إلى حقيقة أننا أبطال العالم، لن يتغير ذلك، إنهم دائما يلعبون ضد الأرجنتين بطريقة ما ولا أعتقد أنهم سيتغيرون، ربما جو اللعب ضد بطل العالم سيعظم كل شيء".

تابع سكالوني: "من المهم أن يكون ميسي في الملعب، إذا لم يكن لديه شيء سيلعب المباراة بأكملها، لا يوجد سبب لمغادرته الملعب.

سكالوني : زيادة عدد الفرق التي ستتأهل لا يغير الخطط، فنحن نعتبرها كالتصفيات السابقة".

وواصل سكالوني : "نخبر اللاعبين بما يحتاجون إلى معرفته، ليست هناك حاجة لحثهم على التركيز لأن هم كذلك بالفعل، وهم يعرفون أنفسهم وأنهم إذا لم يكونوا جيدين فسوف يخسرون مراكزهم".

وأشار سكالوني: "الأشياء الصعبة قادمة وعليك التعامل معها بنفس الطريقة. عليك أن تتنافس، وهي الكلمة التي نستخدمها كثيرا، وأن تستمتع بهذه اللحظة".

وأردف مدرب الأرجنتين: "اضطررت إلى شراء 9 تذاكر ودفعت ثمنها، لست أنا من يأخذها مجانًا، إذا كان الأمر بالنسبة لي، سأدع الناس يدخلون مجاناً".

وقال سكالوني: "نحن نقدر بشكل إيجابي أن اللاعبين يغيرون أنديتهم، وسيكون التغيير دائمًا للأفضل، لدينا خط لعب محدد ونطلب منهم خلع قميص النادي الخاص بهم وارتداء قميص المنتخب الوطني، فهم يعرفون ما هو موجود هنا".

واصل سكالوني: "أتمنى عندما نذهب إلى بوليفيا أن يستقبلونا بأفضل طريقة، وأن يشعروا بأن ما حدث في قطر كان يمثل كرة القدم في أمريكا الجنوبية، لكنهم يريدون أن يفوز فريقهم. الكثير من الناس سوف يتطلعون لرؤية الأرجنتين".

وأكد سكالوني : "أريدهم أن يشعروا بالسعادة لأن كرة القدم في أمريكا الجنوبية فازت وهي خطوة مهمة لإظهار أن ذلك ممكن وأن كرة القدم لدينا تلعب بشكل مختلف. نحن نفعل الأشياء بشكل مختلف عن الفرق الأخرى".

وأشار سكالوني:" نحن نقرر القائمة مع وضع الأفضل في الاعتبار. إذا جاء أبطال العالم فلا بأس، وإذا لم يتمكنوا، سيأتي الآخرون الذين يريدون الفوز بالمركز. سنلعب بأفضل ما لدينا في المباراتين، ولم نخطط لمباراة بوليفيا بعد، أولًا مباراة الغد".

وتابع سكالوني : "نحن لا نتحدث مع ميسي عما سيحدث في عام 2026. كلنا نريده أن يشارك، لكن الحديث عنه الآن أمر يجب الحذر منه. من أجل مصلحة كرة القدم، نريده أن يكون قادرًا على اللعب في كأس العالم المقبلة، فهذا سيجعلنا جميعًا أكثر سعادة".

وقال سكالوني : "الإكوادور فريق جيد للغاية، ويمتلك مدربًا يتمتع بطريقة مميزة في اللعب ولاعبين على مستوى جيد. إنهم يعرفون بعضهم البعض، لقد خاضوا تصفيات سابقة جيدة جدًا وكأس العالم، سيكون الأمر صعبًا للغاية، يمكنهم تعقيد الأمور بالنسبة لنا".

وأكد سكالوني : "من المؤسف أن تهيمن قضية روبياليس (رئيس الاتحاد الإسباني) على أكثر من الإنجاز الهائل الذي حققته كرة القدم النسائية، وهو أمر تاريخي. أهنئهم باللقب الذي حققوه بشكل عادل، ومن المؤسف أنهم لا يتحدثون عنه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة