أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا تصاب النساء بالصداع عند اقتراب حدوث الطمث ؟

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 05:00 م
لماذا تصاب النساء بالصداع عند اقتراب حدوث الطمث ؟ الدورة الشهرية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الكثير من التغيرات الهرمونية عند النساء مع اقتراب موعد الدورة الشهرية، فنجد أن بعض النساء يشعرن بالقلق والتوتر والعصبية والاكتئاب، والصداع العام أو النصفي، وعند البحث عن هذا الأمر أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أنه عند اقتراب موعد الدورة الشهرية " الطمث " تشعر الكثيرات بالصداع. 
 
وحول ذلك أوضحت الدكتورة يمني محمود استشاري النساء والتوليد في كليه طب القصر العيني، أن هناك علاقة قوية بين الإصابة بالصداع النصفي أو الصداع الكلي واقتراب موعد الدورة الشهرية، وذلك بسبب لخبطة الهرمونات قبل الدورة الشهرية، فيحدث  انخفاض في مستويات هرمون الاستروجين  قبل نزولها، وهو السبب الأساسي في الإصابة بالصداع النصفي، وتستمر إلي أول يومين منها . 
وحثت الطبيبة علي ضرورة أخذ المسكنات لتجنب الشعور بألم شديد، وتخفيف حدة الصداع، مع ضرورة  تناول الطعام الصحي خلال فترة الدورة الشهرية، ويتم ذلك عن طريق تناول الخضروات والفواكه بكثرة، والتقليل من تناول الحلويات والسكريات لتقليل حدة الصداع. 
 
وأخيرا، أكدت استشاري النساء والتوليد علي ضرورة ممارسة التماريين الرياضية بشكل عام وخاص قبل موعد الدورة الشهرية لتجنب التعرض أو الإصابة لأي مشاكل صحية أو التوترات أو أعراض مرتبطة بموعد الدورة الشهرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة