قادة منتخب إسبانيا يدعمون فريق السيدات ضد رئيس الاتحاد فى مؤتمر صحفى

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 08:29 م
قادة منتخب إسبانيا يدعمون فريق السيدات ضد رئيس الاتحاد فى مؤتمر صحفى منتخب إسبانيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر لاعبو منتخب إسبانيا بياناً رسمياً تضامنوا خلاله مع لاعبو فريق السيدات المتوجين بلقب كأس العالم للسيدات في مؤتمر صحفي أقيم مساء اليوم في أول ظهور خلال الأجندة الدولية الحالية.

ويستعد منتخب إسبانيا لمواجهة نظيره جورجيا في تصفيات أمم أوروبا يوم 8 سبتمبر الجاري، وسوف يواجه بعد ذلك منتخب قبرص بالتصفيات يوم 12 سبتمبر من الشهر ذاته.

وظهر ألفارو موراتا وسيزار أزبيليكويتا ورودريجو هيرنانديز وماركو أسينسيو، قادة المنتخب الإسباني، أمام وسائل الإعلام لقراءة بيان نيابة عن الفريق بأكمله.

وجاء نص البيان كالتالي:

"يريد لاعبو المنتخب الوطني تسليط الضوء على العديد من القضايا المتعلقة بالأحداث الأخيرة التي أضرت بصورة كرة القدم الإسبانية".

وقال البيان: "بداية، نود أن ننقل مرة أخرى اعتزازنا وأصدق تهانينا للمنتخب الوطني للسيدات على لقب بطل العالم في سيدني، حدث تاريخي مليء بالمعنى الذي سيمثل مرحلة ما قبل وبعد كرة القدم النسائية الإسبانية، ويلهم العديد من النساء بانتصار لا يقدر بثمن، ولهذا السبب، نريد أن نأسف ونعرب عن تضامننا مع اللاعبين الذين رأوا نجاحهم يتضاءل".

أضاف البيان: "نريد أن نرفض ما نعتبره سلوكًا غير مقبول من جانب السيد روبياليس، الذي لم يرق إلى مستوى المؤسسة التي يمثلها".

واصل البيان: "نضع أنفسنا بثبات ووضوح إلى جانب القيم التي تمثلها الرياضةيجب أن تكون كرة القدم الإسبانية محركًا للاحترام والإلهام والشمول والتنوع ويجب أن تكون قدوة من خلال سلوكها داخل الملعب وخارجه".

واختتم البيان: "من اليوم، نواجه تركيزًا حاسمًا على مستقبل كرة القدم الإسبانية في طريقنا للتأهل ليورو 2024 بمباراتين أمام جورجيا وقبرصونود أن نتمكن من الآن فصاعدا من التركيز على القضايا الرياضية نظرا لأهمية التحديات التي تنتظرنا".

وفى 26 أغسطس الماضى، أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس مؤقتاً، وقال فيفا في بيان رسمي: "قرر رئيس لجنة الانضباط بالفيفا إيقاف روبياليس مؤقتاً عن ممارسة كل الأنشطة ذات الصلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي".

وأوقفت الفيفا لويس روبياليس عن ممارسة مهامه في الاتحاد الاسباني 'محليًا' و 'دوليًا' لمدة 90 يوماً تبدأ من اليوم.

وجاء إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المؤقت لرئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها بعد التتويج بلقب مونديال السيدات في سيدني.

قبلة رئيس الاتحاد الاسباني على منصة نهائى مونديال السيدات
قبلة رئيس الاتحاد الاسباني على منصة نهائى مونديال السيدات

ويدخل منتخب إسبانيا فترة التوقف الدولية بقائمة تضم:

حراسة المرمى: أوناي سيمون، كيبا، وديفيد رايا

الدفاع: كارفاخال، أزبيليكويتا، لو نورمان، ديفيد جارسيا، باو توريس، لابورت، بالدي، وجايا

الوسط: رودريجو، جافي، ميكيل ميرينو، مارتن زوبيمندي، أليكس باينا، وفابيان رويز

- الهجوم: ألفارو موراتا، خوسيلو، ماركو أسينسيو، داني أولمو، نيكو ويليامز، أبيل رويز ولامين يامال










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة