زكى القاضي: الدولة المصرية مقبلة على مرحلة جديدة من التعمير والبناء في سيناء

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 11:00 ص
زكى القاضي: الدولة المصرية مقبلة على مرحلة جديدة من التعمير والبناء في سيناء الكاتب الصحفى زكى القاضى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي زكى القاضي، مدير تحرير "اليوم السابع"، أن كل الدراسات تؤكد أن سيناء من أكثر بقاع العالم تعرضا للهجمات منذ بداية التاريخ، متابعا: "سيناء كانت دائما محطة للاستهداف وبالتالي كان فيه جهد كبير من الدولة المصرية في أنها ازاي تحافظ على هذا الكيان والجزء العظيم من الدولة المصرية.. والحفاظ عليه مرتبط بإجراءات مثل تضحيات الشهداء والمصابين أو الأموال التي تم إنفاقها للحفاظ على أرض سيناء".

وأضاف "القاضي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذي يقدمه الإعلامي رامي الحلواني على قناة "اكسترا نيوز": "سيناء هي أرض المعجزات الإلهية وفيها أماكن مقدسة مثل جبل الطور.. وأمام جهد الحفاظ عليها وتنميتها وتعميرها كان لابد من وجود قيادة تستوعب معيار الأمن القومي المصري.. وهذا يرتبط بمتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعة جهود التعمير في سيناء وتأكيده على تكاتف جهود التنمية ونصيغ استراتيجية جديدة تتوافق مع المرحلة الجديدة".

وتابع زكي القاضي: "الدولة المصرية مقبلة على مرحلة جديدة من التعمير والبناء في سيناء وهذا الأمر مرتبط بفكرة أن الإرهاب أصبح تاريخ مثل ما أعلن الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة خلال الفترة الماضية.. وكذلك حشد الجهود لهذا السياق لمواصلة التعمير والتنمية في سيناء على كافة الأصعدة حتى تكتمل الصورة بعد التضحيات التي قدمها الشهداء والمصابين وأهالي سيناء حتى نصل إلى مرحلة البناء والتعمير وهو ما يكلف الدولة مجهودا كبيرا وأموالا طائلة.. وأبناء سيناء سوف يوصلوا المشاركة في التعمير ونحن أمام منظومة متكاملة لتحقيق ما هو مطلوب لبوابة مصر الشرقية.. وسيناء تقارب مساحتها 13 محافظة على مستوي الجمهورية".  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة