كيف تحدث نجوم الأهلى عن معسكر النمسا؟.. طاهر محمد طاهر: مثالى.. والاجتهاد الطريق الوحيد لنيل ثقة كولر.. كوكا: نسعى للتتويج بكل البطولات الموسم المقبل.. وعبد الفتاح: جاهز للتحدي..وهدفى واضح من التواجد فى المعسكر

الأحد، 03 سبتمبر 2023 09:30 ص
كيف تحدث نجوم الأهلى عن معسكر النمسا؟.. طاهر محمد طاهر: مثالى.. والاجتهاد الطريق الوحيد لنيل ثقة كولر.. كوكا: نسعى للتتويج بكل البطولات الموسم المقبل.. وعبد الفتاح: جاهز للتحدي..وهدفى واضح من التواجد فى المعسكر طاهر محمد طاهر لاعب الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نجوم النادى الاهلى رؤيتهم لمعسكر الفريق المقام حالياً بالنمسا من أجل تجهيزهم على الصعيدين المحلي والأفريقي في الموسم الجديد، خاصة أن الأهلي سيخوض تحديات كثيرة الفترة المقبلة، يبدأها بمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر الجارى في مدينة الطائف السعودية، ثم يستهل منافساته ببطولة دوري أبطال أفريقيا التى يحمل لقبها من الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي.

طاهر: معسكر النمسا مثالي.. ولهذا السبب تدربت بمفردي.. الاجتهاد الطريق الوحيد لنيل ثقة كولر.. ونسعى بقوة للتتويج بالسوبر

أشاد طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، بمعسكر إعداد الفريق المقام حاليًّا فى النمسا، مشيرًا إلى أنه يسعى للظهور بشكل قوي خلال الموسم الجديد، وحصد المزيد من الألقاب مع زملائه في الفريق.

وقال طاهر، «مخطط الأحمال قام بتوزيع برامج بدنية لكل اللاعبين من أجل الالتزام بها خلال فترة الراحة، ولا نحتاج إلى وقت طويل من أجل العودة للمستوى المعروف، وأنا تواجدت فى النمسا من أجل أداء البرنامج البدني، بخلاف زملائي فى الفريق الذين قاموا بأداء برامجهم فى أماكن مختلفة».

وأضاف طاهر، «تعرضت للإصابة في أول مران بعد العودة من الراحة، بكدمة فى أنكل القدم بعد التحام مع زميلي محمود متولي، لكن الإصابة بسيطة، وعدت للتدريبات بشكل طبيعي».

وواصل، «الموسم المقبل سنخوض عددًا كبيرًا من المنافسات، وبالتأكيد وجود قائمة قوية من اللاعبين فى جميع المراكز سيكون مفيدًا للفريق، كما أن مارسيل كولر يقوم دائمًا بعمل تدوير بين جميع اللاعبين، لذلك وجود قائمة قوية وأسماء كثيرة من اللاعبين المميزين يفيد الفريق على مدار الموسم».

وأكمل، «كل لاعب عليه الالتزام فقط بالتدريب بقوة من أجل الحصول على فرصة المشاركة بصفة أساسية، وعن نفسي سوف أعمل بكل قوتي للحصول  على هذه الفرصة خلال المرحلة المقبلة، خاصة أنني في الموسم الماضي بدأت بشكل جيد ولكن تعرضت للإصابة، ودائمًا يكون هناك حديث مع المدير الفني الذي يتحدث معي بشكل رائع، من أجل العودة للمشاركة وتقديم الإضافة المطلوبة، والأهم هو التدريب بقوة، حتى أكون تحت أمر الجهاز الفني في أي وقت».

وأردف طاهر، «لا أتأثر مطلقًا بالسوشيال ميديا ولا أهتم بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي، وأحزن كثيرًا من تأثر بعض اللاعبين بها، وأي لاعب عليه التركيز فقط فى الملعب، وعليه أيضًا أن يحترم رأى الجمهور، ولكن مع عدم إعطاء تلك الآراء مساحة للتأثير عليه». 

وأضاف، «بشكل شخصي لا أتابع الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي أو البرامج التليفزيونية، وما يهمني هو رأي المدير الفني، كما أنني أقوم بتقييم نفسي باستمرار، وكذلك بعض المقربين من عائلتي وأصدقائي، بخلاف ذلك فأنا أغلق جميع الأبواب ولا أشغل نفسي بأي انتقادات».

وتابع طاهر، «إقامة معسكر الفريق في النمسا أمر إيجابي، بعيدًا عن أجواء القاهرة، ونحن محظوظون بالمعسكر الخارجي، نتدرب بشكل جيد في أجواء مثالية، ونسعى لتقديم مستوى رائع خلال الموسم الجديد، وهدفنا تحقيق أقصى استفادة من المعسكر فنيًّا وبدنيًّا، ونتمنى أن تكون البداية جيدة بحصد لقب كأس السوبر الأفريقي، والموسم الجديد طويل للغاية، لذلك المعسكر فرصة جيدة للاعبين الجدد من أجل التأقلم مع باقي اللاعبين».

 

وواصل، «لاعبو الأهلي سوف  يجتهدون بكل قوتهم للاستمرار في حصد الألقاب ومواصلة كتابة التاريخ في الموسم الجديد، خصوصًا بعدما حققنا 5 ألقاب في الموسم الماضي، وكل لاعب يسعى لصناعة تاريخ لنفسه في النادي».

وأكمل طاهر، «كأس العالم للأندية حلم لكل لاعبي الأهلي وكذلك الجماهير، ونطمح للوصول إلى المباراة النهائية، وكنا قريبين من هذا الحلم في مشاركات سابقة، والنسخة القادمة مختلفة تمامًا ولكن حاليًّا نحن نأخذ الأمور على مراحل، والمونديال لا يزال في ديسمبر المقبل، ونتمنى خلاله حصد ميدالية جديدة بخلاف البرونزية».

واختتم طاهر حديثه قائلًا، «بالتأكيد سوف نستعد بقوة لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الأفريقي، ولكن الآن لدينا اهتمام بالجانب البدني، أما الاستعداد الفني للمباراة فلا يزال عليه بعض الوقت، ولكن بكل تأكيد سوف نستعد بقوة لهذه المباراة، من أجل حصد أول الألقاب في الموسم الجديد».

«كوكا»: معسكر النمسا رائع.. ونسعى للتويج بكل البطولات فى الموسم الجديد

أكد أحمد نبيل كوكا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، رغبته فى تقديم بصمة جيدة مع الفريق خلال الموسم المقبل، مشددًا على أنه يسعى بكل قوة من أجل الحصول على فرصة اللعب أساسيًا تحت قيادة المدير الفني مارسيل كولر.


وأضاف كوكا، «طموحي فى الموسم المقبل حصد العديد من البطولات، وبالتأكيد سنخوض موسمًا صعبًا وتحديات كبيرة، وكل اللاعبين لديهم نفس الرغبة في الفوز بأي بطولة يشارك فيها الأهلي».

وتابع، «المنافسة في وسط الملعب ستكون صعبة فى ظل تواجد لاعبين كبار ودوليين، ولكن كل المراكز في الفريق تشهد تنافسا شديدا، وأنا أتدرب بمنتهى القوة، وأسعى لأن أكون على قدر المسئولية، وأحافظ على نفسي وتركيزي، وأعمل على الاستفادة من المعسكر الحالي والوصول لجاهزية جيدة».

 

وواصل، «شاركت مع الفريق في نهاية الموسم الماضي خلال مباريات مهمة، وقدمت مستوى جيدا، وهو ما ساعدني على الدخول للموسم الجديد بمعنويات عالية، وسأعمل على بذل قصارى جهدي لتقديم الأفضل خلال الموسم الجديد».


وتابع «كوكا» تصريحاته قائلا، «بطولة الأمم الأفريقية مع المنتخب الأوليمبي كانت مهمة بالنسبة لنا، وكنا نتعرض للانتقادات خلال التصفيات المؤهلة للبطولة، ورغم الفوز في معظم المباريات، لكن كنا نتعرض للانتقادات، لكن مع بداية البطولة بالمغرب حصلنا على دعم كبير، وأكملنا مشوارنا بنجاح حتى الوصول إلى النهائي وتقدمنا بهدف على المغرب، ولكن تم طرد أحد اللاعبين وخسرنا بصعوبة».

وأضاف، «رؤية الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بشأن اختيار اللاعبين الثلاثة الكبار للمشاركة فى الأولمبياد لا تشغلني أو تشغل أي لاعب حاليًا، مازال الحديث مبكرا للغاية حول هذا الملف، وأي لاعب سينضم من العناصر أصحاب الخبرات سيكون إضافة بكل تأكيد».


وتابع، «لعبت بجوار أغلب عناصر خط الوسط بالأهلي، وكلهم عناصر مميزة، ولذلك أشعر بالراحة بجوار أى لاعب منهم فهم من أصحاب الخبرات الدولية».

وأكمل «كوكا» تصريحاته قائلا، «تلقيت عروضًا للخروج معارًا من الأهلي، وكنت أرحب بفكرة الانضمام لأي نادٍ بشكل مؤقت، ولكن كولر تمسك بوجودي في الفريق ورفض إعارتي لأي نادٍ، وأنا واحد من أبناء النادي ومصلحة الأهلي هي الأهم».


وزاد، «كولر دائمًا ما يتحدث معى بشكل جيد، وأكد لي أنني لاعب مهم ولي دور مع الفريق، ورفض رحيلي معارًا في الموسم الماضي، وبالنسبة لي ذلك شيء كبير للغاية، وسأسعى للعب أساسيا والتمسك بفرصة المشاركة».


وأكد كوكا قائلا، «أحلامي مع الأهلي خلال الموسم الجديد المشاركة في كأس العالم للأندية، وأتمنى تحقيق دوري أبطال أفريقيا أيضًا، وأن يكون لي دور مؤثر مع الفريق، وكذلك أطمح لتحقيق لقب المونديال مع الفريق وأشارك بصورة أساسية».


وحول المركز الأفضل بالنسبة له قال، «في بدايتي مع موسيماني ظهرت في مركز الظهير الأيسر، وكنت أتمنى اللعب في مركز الوسط المدافع، وهو المكان المفضل بالنسبة لي».

وتابع: «مثلي الأعلى محليًا الكابتن أحمد حسن، وعالميًا «نجولو كانتي».. وياسر رضوان هو أهم مدرب في مرحلة الناشئين بالنسبة لي، الذي ساعدني كثيرًا وساهم في تصعيدي للفريق الأول، وله فضل كبير علي».

وأردف، «الأهلي نادٍ كبير يريد الفوز بكل بطولة يشارك فيها، وهو ما نسعى إليه بدءًا من المعسكر الحالي الذي نستعد فيه لارتباطات الموسم الجديد، وبالتأكيد كانت فترة راحة جيدة لمدة 20 يومًا، ومعسكر النمسا رائع والملاعب جيدة والأجواء مميزة».


واستأنف كوكا حديثه قائلا، «معظم لاعبي الأهلي الكبار يتحدثون مع اللاعبين الشباب ويحفزونهم من أجل الظهور بشكل قوي مع الفريق، وأي لاعب داخل النادي يتعرض للضغوط والانتقادات، لكن من الصعب الرد، لأن التركيز فقط داخل المستطيل الأخضر، من الوارد أن يتراجع مستوى أي لاعب، ولكن ندرك تواجدنا في نادٍ كبير وقيمته، ومدى الصعوبات في ظل المطالب الدائمة بالمنافسة على كل البطولات».


وتابع، «تم تصعيد عدد كبير من اللاعبين الناشئين للفريق الأول في السنوات الأخيرة والفريق الأول حاليًا يضم لاعبين من أعمار مختلفة من 18 و 19 و 20 عامًا، ودائمًا أبناء النادي يكون لهم تأثير جيد في الأهلي».


واختتم كوكا قائلا، «أشكر جماهير النادي الأهلي على دعمهم ومساندتهم لكل اللاعبين في الموسم المنقضي، وحضورهم بعض المباريات في دوري أبطال إفريقيا بالسعة الكاملة كان من أهم الدوافع للتويج باللقب، ونعدهم بأننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل حصد المزيد من الألقاب وإسعادهم بصفة مستمرة».

 

خالد عبد الفتاح: جاهز للتحدي.. وهدفى واضح من معسكر النمسا 

من جهته أكد خالد عبدالفتاح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، أنه يسعى للظهور بشكل قوي مع الفريق فى الموسم المقبل، مشيرًا إلى أن المنافسة ستكون صعبة للغاية مع زملائه من أجل اللعب أساسيًا، متمنيًا حصد المزيد من الألقاب مع الأهلي في الموسم الجديد.

وقال عبدالفتاح، «الحمد لله، أنا حاليًا تعافيت بشكل كبير، بعد الإصابة التي تعرضت لها في نهاية الموسم الماضي، وأجريت جراحة الترقوة، ثم بعدها بأسبوعين بدأت سريعًا البرنامج التأهيلي بالجري حول الملعب، وكان هدفي هو اللحاق ببداية فترة الإعداد للموسم الجديد، والتواجد في المعسكر الخارجي».

 


وأضاف، «الفترة الماضية تاريخية بالنسبة لي بعد انضمامي للنادي الأهلي، حصلت على 4 بطولات مع الفريق في 6 أشهر، هذا أمر طبيعي لنادي القرن الأفريقي، لكن كان حدثا مختلفا بالنسبة لي».

وواصل، «الأهلي أبلغني بتفعيل بند شراء عقدي من سموحة نهائيًا قبل نهاية الدوري بـ4 جولات، وهو أمر أسعدني كثيرًا وفخور بتمسك مسئولي النادي بوجودي».


وتابع، «علاقتي مع مارسيل كولر رائعة للغاية، وهو يمتلك خبرات رائعة ويتعامل نفسيا مع اللاعبين بشكل جيد، ويعطي الجميع ثقة كبيرة، ومن يجتهد فى التدريبات يحصل على فرصة المشاركة في المباريات».


وأكمل، «كولر يمنحني ثقة كبيرة، وهو الأمر الذي يحفزني أنا وزملائي على تقديم أفضل مستوى خلال المباريات، اللاعب دائمًا في حاجة لثقة الجهاز الفني». وتابع: «لعبت في عدة مراكز سواء الظهير الأيمن أو المساك أو الظهير الأيسر، أحاول دائمًا أن أظهر بالمستوى الجيد، وأن أقدم أقصى جهد في أي مكان يختاره الجهاز الفني، ويشركني من خلاله في أي مباراة».


وأكد عبد الفتاح أن «اختياري للعب في مركز المساك أمام الزمالك في الدور الأول كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لي، وحافز أيضًا فى نفس الوقت، المشاركة فى لقاء القمة لأول مرة بقميص الأهلي، وكنت فى حالة تركيز شديدة، وتدربت على مهام هذا المركز، والحمد لله ظهرت بمستوى طيب وفزنا بثلاثية نظيفة».


وأضاف: «تعاقدي مع شركة خاصة لتحليل الأداء لتطوير مستواي بصفة مستمرة، شيء طبيعي؛ لأنني أسعى للتطور وأرغب دائمًا للظهور بأفضل أداء داخل الملعب، كما أن المنافسة مع أكرم توفيق وكريم فؤاد ومحمد هاني صعبة للغاية، خصوصا أنهم لاعبون دوليون، ولكن أبذل قصارى جهدي للمشاركة أساسيًا، وفي النهاية هي رؤية المدير الفني الذي يراه مناسبًا سيشارك في المباريات».


وواصل حديثه قائلا: «لا نخشى من أي مباراة، نحن دائمًا جاهزون لتحمل المسئولية، ومشاركتي في كأس العالم للأندية كانت تاريخية بالنسبة لي بعدما ظهرت لأول مرة في البطولة مع النادي الأهلي، والأجواء بها دائمًا مختلفة سواء من حيث المستوى أو الجماهير».


وأشاد خالد عبدالفتاح، بمعسكر الإعداد في النمسا، مؤكدًا أن الأجواء رائعة والفريق يتدرب على فترتين، مشيرا إلى أن التدريبات قوية للغاية في ظل الأجواء الحماسية.


ووعد خالد عبد الفتاح جماهير الأهلي ببذل قصارى جهده من أجل تحقيق أكبر عدد من البطولات في الموسم الجديد، مشيرًا إلى أن الفوز بخمسة ألقاب في الموسم الماضي سيضع اللاعبين تحت ضغط، من أجل حصد المزيد مستقبلًا، متمنيًا تحقيق نتائج إيجابية في كأس العالم للأندية القادمة والاستمرار في التربع على عرش القارة من خلال التتويج بالبطولات الإفريقية سواء كأس السوبر أو الدوري الأفريقي أو دوري أبطال أفريقيا.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة