الإصلاح والنهضة: نشهد تطورات كبيرة للأحزاب السياسية بالجمهورية الجديدة

الأحد، 03 سبتمبر 2023 08:57 م
الإصلاح والنهضة: نشهد تطورات كبيرة للأحزاب السياسية بالجمهورية الجديدة مداخلة الدكتور هشام عبد العزيز
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، هناك تطورات كبيرة حدثت فى الأحزاب السياسية بالجمهورية الجديدة، لافتا إلى أنه فى مصر بنية أساسية تمت فى البنية التحتية للدولة، ولذا فإن الحوار الوطنى والأحزاب السياسية وتنميتها تعد بنية أساسية للحياة السياسية المصرية.
 
وأضاف هشام عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن قانون الأحزاب فقد فلسفته المناسبة للعصر للماضى ولذا نحتاج تجديد، وهناك رؤية تقول أنه يحتاج بعض التعديل ورؤية أخرى تقول أننا نحتاج لقانون جديد بفلسفة جديدة كى تؤدى الأحزاب دورها.
 
تابع هشام عبد العزيز، يجب تعديل بعض المواد التى تنظم إصدار الأحزاب للمنصات الإعلامية، لافتا إلى أنه من الأشياء المهمة التى تحققت بشكل كبير فى الحوار الوطنى تم فتح المجال العام للإعلام أو الأحزاب التى تنتمى للوطنية المصرية غير مرتبطة بمؤسسات خارجية وغير محرضة فى أن توسع قاعدتها الجماهيرية وأنشطتها.
 
وأكد هشام عبد العزيز، لسنا مع إجبار الأحزاب على الدمج، ولكن الدمج اختيارا، وكذلك التحالفات، ونحن مع دمج الأحزاب أصحاب الإيدولوجيات المتقاربة بشكل اختيارى، ونحن فى حالة سياسية لم تمر على الدولة من قبل.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة