أبل تنشئ موقعًا إلكترونيًا جديدًا للترويج لتطبيقاتها الخاصة

الأحد، 03 سبتمبر 2023 11:49 ص
أبل تنشئ موقعًا إلكترونيًا جديدًا للترويج لتطبيقاتها الخاصة متجر أبل الجديد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في محاولة للترويج لتطبيقاتها الخاصة، أنشأت شركة أبل موقعًا على الويب بعنوان "Apps by Apple" يشير إلى التطبيقات الخاصة التي طورتها شركة أبل لمنتجاتها مثل iPhone وiPad وApple Watch وMac وApple TV. 
متجر أبل
متجر أبل
ولدى شركة Apple سبب وجيه للترويج لتطبيقاتها الخاصة من خلال وحدات iPhone في دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة والتي يتم فتحها للتحميل الجانبي بفضل قانون الأسواق الرقمية (DMA) التابع للاتحاد الأوروبي.
 
وبحسب موقع phonearena الهندى، فإن التحميل الجانبي  أو "Sideloading " هو عملية تثبيت تطبيق من واجهة متجر تطبيقات تابعة لجهة خارجية، وقد ادعت شركة أبل دائمًا أن الحظر الذي فرضته على التحميل الجانبي تم لأسباب أمنية حتى تتمكن من منع المستخدمين من تثبيت التطبيقات المحملة بالبرامج الضارة.
 
ولكن في بعض البلدان، يُنظر إلى حظر التحميل الجانبي على أنه وسيلة لشركة أبل لإجبار مطوري التطبيقات على استخدام منصة الدفع الخاصة بمتجر التطبيقات App Store، والتي تمنح Apple نسبة 15% إلى 30% من المعاملات والاشتراكات داخل التطبيق التي يتم إنشاؤها في متجر التطبيقات.
 
ومن خلال الترويج لمجموعة التطبيقات الداخلية الخاصة بها، تأمل شركة Apple في إبقاء هذه التطبيقات في أذهان مستخدمي أجهزة Apple الذين قد يفكرون في تحميل تطبيق طرف ثالث مماثل من واجهة متجر تطبيقات الطرف الثالث.
 

تنقسم تطبيقات Apple إلى عدة فئات رئيسية:

الاتصالات: "تطبيقات لإبقائك على اتصال"، تتضمن هذه التطبيقات الهاتف والرسائل وFaceTime والبريد وجهات الاتصال.

الإبداع: "أدوات للمحترفين والمبدعين المتحمسين" تتضمن هذه التطبيقات الصور والكاميرا وGarageBand وiMovie وFinal Cut Pro لأجهزة iPad.
 
الإنتاجية: "كل ما تحتاجه لجعل عملك الفني" تتضمن التطبيقات الموجودة في هذه الفئة الملاحظات والتذكيرات والتقويم والشكل الحر والصفحات.
 
الاستكشاف: "اكتشف العالم وتنقل فيه بسهولة" تتميز هذه التطبيقات بـ Safari، والخرائط، والطقس، وFind My، وWallet.
 
الترفيه والمنزل: "طرق رائعة للمشاهدة والقراءة والاستماع والاسترخاء"، تشتمل التطبيقات الموجودة في هذه الفئة على Apple TV وApple Music وApple Arcade وApple Music Classical وPodcasts.
 
الصحة واللياقة البدنية: "العافية لعقلك وجسمك" تتضمن هذه التطبيقات Apple Health، وFitness، وWorkout، وSleep، وCycle Tracking.
 
الميزات: Siri، iCloud، CarPlay، الاستمرارية، والمشاركة العائلية.
 
أما بالنسبة لمتجر التطبيقات، تقول شركة Apple: "يحتوي متجر التطبيقات على ملايين التطبيقات التي توفر لك تجارب مذهلة، وكل واحد منها يلبي معايير Apple فيما يتعلق بالخصوصية والأمان والمحتوى" إذا كنت لا تعيش في إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة (المملكة المتحدة ليست عضوًا)، فلن يُسمح لك بتحميل التطبيقات على أجهزة Apple الخاصة بك في الوقت الحالي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة