إقبال ملحوظ على شواطئ الإسكندرية قبل ساعات من بدء العام الدراسى.. درجة الحرارة ترتفع إلى 33 درجة.. توقعات بانكسار الموجة الحارة غدا.. الشواطئ الشرقية الأكثر ازدحاما.. والمحافظ : استقبلنا 5 ملايين مصطاف.. صور

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 05:00 م
إقبال ملحوظ على شواطئ الإسكندرية قبل ساعات من بدء العام الدراسى.. درجة الحرارة ترتفع إلى 33 درجة.. توقعات بانكسار الموجة الحارة غدا.. الشواطئ الشرقية الأكثر  ازدحاما.. والمحافظ : استقبلنا 5 ملايين مصطاف.. صور شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الإسكندرية طقسا حارا، رغم بدء فصل الخريف فلكيا، حيث شهدت عروس البحر ارتفاعا نسبيا فى درجات الحرارة و سجلت الإسكندرية اليوم 33 درجة فى العظمى، و24 درجة فى الصغرى .
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 
 
وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة خاصة على جنوب البلاد، لتسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى شديدة الحرارة جنوبا اليوم الجمعة.
 
وشهدت شواطئ بالإسكندرية، اليوم اقبالا ملحوظا ، بسبب الموجة الحارة ، وذلك قبل ساعات من بدء العام الدراسى الجديد غدا،حيث يبدأ غدا السبت بدء العام الدراسى الجديد ، وتنتظم الدراسة فى المدارس بنظام الفترتين فقط بالإسكندرية وتستقبل الطلاب من الصف الأول فى كل مرحلة، على أن تنظم الدراسة فى كافة المدارس و المراحل التعليمية يوم الأحد.
 
وقامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برفع الراية الصفراء على الشواطئ الشرقية، و الراية الحمراء على الشواطئ الغربية ، فيما جاءت حالة البحر لتسمح بركوب البدلات و الألعاب المائية . 
 
فيما أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن الشواطئ الشرقية أمنة بسبب حواجز الامواج ، و هناك 6  شواطئ أمنة للسباحة بسبب اكتمال حاجز الأمواج بها ،و هى ميامي العام ،السرايا العام ،ايناس حقى ، اسحاق حلمي ، ابو هيف المميز ،وشاطئ اسكندر وجميعها بالمنطقة الشرقية بالإسكندرية .
 
يذكر أن اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية، أكد أن هذا الموسم حقق نجاحا كبيرا، حيث استقبلت الإسكندرية 5 مليون و700 ألف زائر خلال موسم الصيف، كما حققت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف خلال الموسم الصيفى 2023 نجاح منقطع النظير بالخدماتةالمقدمة للزائرين.
 
وأكد المحافظ أن الإسكندرية المصيف الاقتصادي الأول على مستوي الجمهورية لذا تم توفير "شاطئ المندرة" و"شاطئ الأنفوشي" بشكل مجاني تمامًا،و دخول الشواطئ العامة باسعار رمزية تبدأ من 5 جنيهات للفرد شاملة كافة الخدمات، لتصل أعلي فئه للشواطئ السياحية 25 جنيه، مراعاة لارتفاع الاسعار الذي اجتاح العالم باكمله وللتخفيف عن كاهل المصطافين.
 
 وأضاف:" أن هذا الصيف شهد تحدي أخر في بداية الموسم الصيفي، فكان التحدى الأكبر افتتاح "شاطئ النخيل" أكبر شواطئ الإسكندرية بعد اغلاق دام لأكثر من ثلاث سنوات، وهذا بعد التأكد التام من وضع منظومة إنقاذ وإدارة متكاملة بالشاطئ لضمان أمن وسلامة الرواد.
 
وأكد أنه تم وضع قرارات حاسمة بالزام المستأجرين بأسعار تذاكر دخول الشواطئ وعدم إجبار الرواد علي دفع إكرامية  والتنبيه بالحفاظ علي نظافة دورات مياه الشواطئ، وانتشار حاويات القمامة بجميع الشواطئ للحفاظ على نظافة الشواطئ، وكذلك ضرورة تواجد عمال الإنقاذ والمسعفين المدربين علي اعلي مستوي.
 
ارتفاع-درجات-الحرارة-8
ارتفاع درجات الحرارة

اقبال-على-الشواطئ-قبل-المدارس-
اقبال على الشواطئ قبل المدارس

اقبال-على-شواطئ-الاسكندرية-1
اقبال على شواطئ الاسكندرية

الالعاب-المائية-1
الالعاب المائية

الشواطئ-الشرقية-2
الشواطئ الشرقية

الشواطئ-قبل-المدارس-بساعات
الشواطئ قبل المدارس بساعات

الموجة-الحارة-بالاسكندرية-
الموجة الحارة بالاسكندرية

شاطئ-جزيرة-الذهب
شاطئ جزيرة الذهب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة