10 إجراءات من الشرطة لخدمة طلاب المدارس.. توفير أدوات مدرسية بأسعار مخفضة.. خطط مرورية لتيسير حركة المركبات بالمحاور والشوارع.. تكريم المتفوقين وتأمين المدارس.. وندوات تثقيفية للتلاميذ عن مخاطر المخدرات

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 08:00 م
10 إجراءات من الشرطة لخدمة طلاب المدارس.. توفير أدوات مدرسية بأسعار مخفضة.. خطط مرورية لتيسير حركة المركبات بالمحاور والشوارع.. تكريم المتفوقين وتأمين المدارس.. وندوات تثقيفية للتلاميذ عن مخاطر المخدرات
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحرص وزارة الداخلية على تقديم العديد من الخدمات والتيسيرات للطلاب، وذلك تزامنا مع بدء موسم الدراسة، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
 

تأمين محيط المدارس

وتحرص وزارة الداخلية على وضع خطط أمنية لتأمين محيط المدارس، خاصة المناطق التي بها مجمعات مدارس بالقاهرة والمدن، لخلق أجواء آمنة للطلاب، مع وجود تمركزات أمنية وتحريك مأموريات أمنية باستمرار، والتعامل الفوري مع أية بلاغات طارئة.
 

القضاء على الزحام

تضع وزارة الداخلية ممثلة في المرور خططا مرورية تضمن وجود سيولة مرورية في الطرق والمحاور والشوارع المؤدية للمدارس، خاصة في أوقات الذروة، في الصباح الباكر لدى ذهاب الطلاب للمدارس والجامعات، وأثناء عودتهم، والتعامل الفوري مع أية تكدسات مرورية محتملة.
 

أبناء الشهداء

جرى العرف أن توفد وزارة الداخلية عدد من قيادات وضباط بمختلف مديريات الأمن لاصطحاب أبناء الشهداء فى أول أيام العام الدراسى، وإهدائهم حقائب مدرسية تحتوى على كافة متطلباتهم، تأكيداً على أن ذكرى آبائهم الأبطال وسيرتهم العطرة ستبقى خالدة مضيئة فى ذاكرة الوطن، وتعكس مدى إيمانهم برسالة الأمن، والتزامهم بالمسئولية تجاه وطنهم، وأنها ستظل دوماً وساماً على صدور جميع رجال الشرطة يقتدون به كأروع مثال فى التضحية والبطولة والفداء، حيث تترك هذه المبادرات بالغ الأثر فى نفوس أبناء وأسر الشهداء الذين يعربون عن فخرهم واعتزازهم بحرص وزارة الداخلية على مشاركتهم مختلف المناسبات، عرفاناً بالدور الوطنى الذى قام به آبائهم وذويهم الذين استشهدوا دفاعاً عن أمن واستقرار الوطن.
 

تكريم المتفوقين

تحرص وزارة الداخلية كل عام الاحتفاء بأبناء الشهداء المتفوقين دراسياً من خلال تنظيم احتفالية لتكريم أبناء الشهداء المتفوقين دراسياً، وتسليمهم شهادات تقدير وكؤوس التفوق الدراسى للأول فى كل مرحلة تعليمية، بحضور عدد من قيادات الوزارة وعدد من الفنانين والإعلاميين والرياضيين، وذلك تخليداً ووفاءً وعرفاناً لتضحيات ذويهم الذين وهبوا أرواحهم ودمائهم الغالية فى سبيل الدفاع عن تراب وطنهم العزيز وأمن شعبه، فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية وحرصها الدائم على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأسر شهداء الشرطة.
 

أدوات مدرسية

توفر وزارة الداخلية الأدوات والزي المدرسي للطلاب بأسعار مخفضة من خلال مبادرة كلنا واحد المنتشرة فروعها على مستوى الجمهورية، والتي تمتد لشهر، من خلال مستلزمات تتميز بانخفاض سعرها وارتفاع جودتها، وذلك تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.
 
 

زيارة المواقع الشرطية

تنظم وزارة الداخلية زيارات لطلاب المدارس واستقبالهم بالمواقع الشرطية للتعريف بدورهم فى حفظ الأمن ، ولغرس السلوكيات الإيجابية لديهم، في إطار حرص الوزارة على تحقيق رسالة الأمن والحرص على تحقيق الأمن الاجتماعي فى شتى المجالات وتوطيد أواصر الصلة والتعاون مع المواطنين لاسيما طلبة المدارس، لغرس السلوكيات الإيجابية لديهم سواء رفع الوعى المرورى والأمني أو التعرف على كيفية تجنب أخطار الحرائق وأساليب التعامل معها.
 

ندوات تثقيفية

تعقد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لقاءات مع طلاب المدارس بمختلف محافظات الجمهورية مرحلتى "الإعدادية - الثانوية" للتعريف بمخاطر تعاطى المواد المخدرة، وخاصةً المستحدثة منها وتأثيراتها السلبية وخطورتها على فئتهم العمرية، كما تشمل اللقاءات توضيح العديد من النقاط المتعلقة بالمواد المخدرة وطرق الوقاية منها ، وتعرض عدة فيديوهات تسجيلية لجهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فى ضبط العديد من القضايا والتى توضح مدى قدرة الأجهزة الأمنية على التصدى لمحاولات ترويج المواد المخدرة.
 

المدن المرورية

أنشأت الداخلية المدن المرورية المتنقلة للأطفال بكافة المحافظات، لتعليم الأطفال من سن 4 سنوات حتى 10 سنوات قواعد القيادة السليمة، واحترام قوانين المرور، وثقل الوعى والتثقيف المرورى، والتعرف على الأنظمة المرورية والإشارات بشكل عملى، لترسيخ تلك القواعد عند الأطفال وتشكيل أجيال واعية تطبق قواعد المرور بوعى واقتناع. وتتضمن المدينة مضمارا للقيادة مصنوع من مادة "آمنة للأطفال" يطبع عليه شكل للطريق مرسوم عليه الخطوط الأرضية "خط متصل – خط متقطع – حرم الطريق"، بالإضافة إلى أرصفة مصنوعة من مادة آمنة، بما يسمح للأطفال التعرف على أماكن الانتظار تم تلوينها بالأبيض والأسود فى حالة السماح بالانتظار، وأسود وأصفر فى حالة ممنوع الانتظار، كما تتضمن المدينة العلامات المرورية والإشارات الضوئية للسيارات والمشاة، لتفاعل ومحاكاة الأطفال لتلك الإشارات من خلال الممارسة العملية، وتم طباعة (قصة للأطفال بعنوان "5" مخالفات هى الأكثر سبباً فى وقوع الحوادث، وكراسات التلوين لعلامات المرور، وعدد من ألعاب البازل، رخصة قيادة تذكارية) ويهدف مشروع مدينة المرور إلى زيادة الوعى المرورى لدى الأطفال، لخلق جيل جديد لديه ثقافة مرورية يسهم فى منظومة أكثر أمنا. // حملات على المخدرات توجه الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، عدة حملات أمنية مُكبرة تستهدف محيط المدارس والمعاهد والجامعات على مستوى الجمهورية، وتلقى تلك الحملة استحسان ورضاء المواطنين لاستشعارهم بالأمن والأمان، وجارى استمرار الحملات الأمنية لاستهداف وضبط العناصر الإجرامية من مروجى المواد المخدرة.
 

كتيبات توعوية

تحرص وزارة الداخلية على طباعة كتيبات "تلوين" وتوزيعها على الأطفال باستمرار، حيث تغرس هذه الكتيبات والقصص المفاهيم الصحيحة لدى الصغار، من خلال تعليمهم السلوكيات السليمة، لا سيما المتعلقة بالقيادة الآمنة في المرور، ومعرفتهم الإرشادات المرورية، وأهمية الإبلاغ عن الجرائم، والأرقام التي يتم التواصل من خلالها مع شرطة النجدة والحماية المدنية وسيارات الإغاثة، وكيفية التعامل حال وقوع أي مكروه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة