أكرم القصاص - علا الشافعي

الرسام الإيطالى كارافاجيو خلق تقنيات فنية جديدة.. لمحة من حياته

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 11:00 م
الرسام الإيطالى كارافاجيو  خلق تقنيات فنية جديدة.. لمحة من حياته الفنان كارافاجيو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى ميلاد الرسام الإيطالى مايكل أنجلو ميريسى والملقب كارافاجيو، والمولود في 29 سبتمبر، عام 1571، في مدينة ميلان بإيطاليا، وكان له دور فعال فى خلق تقنيات فنية جديدة فى عالم الرسم  مثل تقنية Tenebrism وهى تقنية تعتمد على التضاد بين الظل والضوء والتى يمكن أن نراها بوضوح من خلال لوحاته.

 ورغم شهرته الواسعة إلا أن الفنان عانى منذ الصغر، حيث كان وباء الطاعون منتشر في ذلك الوقت، وأجبرت أسرته على الانتقال إلى مكان آخر يدعى كارافاجيو Caravaggio فى عام 1576، وقد أودى الطاعون بحياة معظم أفراد أسرته بما فيهم والده.

وزادت شهرت مايكل أنجلو، عندما تم اختياره لتزيين كنيسة صغيرة، فاللوحات التى رسمها للمصلى كانت مثيرة للجدل، وينسب إليه الفضل فى التحول من المنظور الروحى للفن واتخاذ نهج أكثر واقعية فى اللوحات، وقد كان رائدًا فى أسلوب الواقعية الذى انتشر فى إيطاليا فى ذلك الوقت.

وعمل مع العديد من الرسامين الآخرين ثم بدأ يعمل بشكل مستقل بمفرده، ورسم العديد من اللوحات الجميلة التى تم بيعها، توفى فى 18 يوليو عام 1610ولم يتوصل الباحثون حتى الآن عن السبب المباشر خلف وفاته المفاجئة غير معروف حتى الآن، ولكن تكهن بعض الباحثين فى الآونة الأخيرة بأن ارتفاع محتوى الرصاص فى جسده يمكن أن يكون سبب وفاته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة