جامعة بنها تنهى استعداداتها لاستقبال الطلاب بالعام الجديد.. رئيس الجامعة: مراجعة وإنهاء أعمال الصيانة بكافة القطاعات والتأكد من اشتراطات الحماية المدنية والحريق وأحمال الكهرباء.. ونشر وإعلان جداول الدراسة.. صور

الخميس، 28 سبتمبر 2023 06:30 ص
جامعة بنها تنهى استعداداتها لاستقبال الطلاب بالعام الجديد.. رئيس الجامعة: مراجعة وإنهاء أعمال الصيانة بكافة القطاعات والتأكد من اشتراطات الحماية المدنية والحريق وأحمال الكهرباء.. ونشر وإعلان جداول الدراسة.. صور جانب من الاستعدادات
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت جامعة بنها على إنهاء كافة استعدادات بدء العام الجامعى 2023 – 2024، واستقبال الطلاب بكليات ومعاهد الجامعة، حيث تضمنت تلك الاستعدادات منها صيانة الكليات وكذلك مراجعة اشتراطات الحماية المدنية والحريق وأحمال الكهرباء واتخاذ جميع الإجراءات الكافية لمراجعة أجهزة الإطفاء والتأكد من عملها، بالإضافة إلى بدء إعلان الكليات الجداول الخاصة بالفرق التعليمية التابعة بها، والتأكد من نظافة وسلامة المدرجات.

فى البداية قال الدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، إن تم التأكيد على عمداء الكليات بسرعة مراجعة وإنهاء أعمال الصيانة بكافة منشآت كليات وقطاعات الجامعة، وذلك فى إطار الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أنه تم توجيه الإدارة الهندسية بمتابعة أعمال تنفيذ خطة الصيانة والانتهاء منها بوقت كاف قبل انطلاق العام الجامعى الجديد 2023 - 2024.

وأوضح "الجيزاوي" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم التأكيد على المرور والتأكد من اشتراطات الحماية المدنية والحريق وأحمال الكهرباء واتخاذ جميع الإجراءات الكافية لمراجعة أجهزة الإطفاء والتأكد من عملها، بالإضافة إلى التأكيد على الكليات المختلفة بضرورة نشر وإعلان جداول الدراسة بالكليات بالمختلفة بمناطق واضحة وأمام شؤون الطلاب، لسهولة حصول الطلاب على تلك الجداول، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والكوادر البشرية والفنية والإدارية التى تتولى تشغيل الجامعة الأهلية.

ومن ناحيته أجرى الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، جولة تفقدية موسعة داخل المدن الجامعية بشبرا، ومشتهر، وكفر سعد، رافقه خلال الجولة الدكتور سيد عبد الونيس المشرف العام على المدن الجامعية، والدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية، ومديرى المدن الجامعية، حيث تفقد تجهيزات المطاعم والاستراحات وغرف الإقامة للتأكد من مستوى النظافة وتجهيز الغرف بجميع الاحتياجات اللازمة لاستقبال الطلاب.

وتابع نائب رئيس الجامعة، أعمال الصيانة بالمدن الجامعية، مشددًا بسرعة الانتهاء من أعمالها فى أقرب وقت ممكن لتكون المدن جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد 2023/2024 م، مؤكدا أن قطاع المدن الجامعية حريص على العمل على راحة الطلاب وذلك من خلال تقديم خدمة متميزة ذات جودة عالية للطلاب المغتربين المقيمين بالمدن الجامعية سواء فى التغذية أو الإسكان أو الرعاية الطبية والاجتماعية.

وكشف الدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية، أن شروط التسكين فى المدن الجامعية بجامعة بنها والأوراق المطلوبة للطلاب القدامى هي:

- أن يكون الطالب النظامى مقيدا بالكلية فى مرحلة الليسانس أو البكالوريوس بأحد كليات الجامعة من غير طلاب التعليم المفتوح.

- ألا يكون متزوجا.

- وأن يكون ناجحا ومنقولا إلى الفرقة الأعلى.

- الأولوية للطلاب القدامى الحاصلين على تقدير أعلى.

- ألا يزيد سن المتقدم فى سنوات الدراسة بمرحلة البكالوريوس أو الليسانس للطلاب للقدامى فى أول أكتوبر عن 26 عاما.

- ألا يكون قد وقعت على الطالب أو الطالبة أى عقوبات تأديبية داخل الجامعة أو خارجها أو عقوبة الفصل من المدن الجامعية فى عام سابق.

- أن يكون لائقا صحيا وخال من الأمراض المعدية طبقا لقرار الإدارة الداخلية للمدن الجامعية.

- أن يكون المتقدم من الطلاب الملتزمين بالتعليمات وسداد الرسوم أثناء إقامته قبل ذلك بالمدينة.

شروط التسكين فى المدن الجامعية بجامعة بنها للطلاب الجدد

وتابع، أنه يتم المفاضلة بين الطلبة بناء على المجموع وتاريخ الميلاد، كما يفضل الحاصل على المجموع الأعلى فى الثانوية العامة أو الدبلوم والأصغر سنا، وألا يزيد سن المتقدم المستجد الحاصل على الثانوية العامة والدبلومات الفنية والمعاهد المتوسطة فى أول أكتوبر عن 21 عاما، وأن يكون لائقا صحيا وخال من الأمراض المعدية طبقا لقرار الإدارة الداخلية للمدن الجامعية.

أما عن الأوراق المطلوبة للتقديم فى المدن الجامعية بجامعة بنها فهي:

- الفيزا البنكية للطالب قابلة السداد الإلكتروني.

- صورة شخصية للطالب 4*6.

- صورة من بطاقة الطالب أو شهادة ميلاد الرقم القومى (حالة عدم استخراج البطاقة للطلاب المستجدين فقط) مع إحضار الأصل للاطلاع عليها.

- صورة من بطاقة ولى أمر الطالب.

- صورة آخر إيصال كهرباء أو غاز خاص بمحل إقامة الطالب.

- صورة من بطاقة ترشيح الطالب الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات (طلاب مستجدين فقط).

 

 

جانب من المتابعات (1)

 

جانب من المتابعات (1)

 

جانب من المتابعات (2)
جانب من المتابعات (2)

 

 

جانب من المتابعات (3)
جانب من المتابعات (3)

 

 

جانب من المتابعات (4)
جانب من المتابعات (4)

 

 

جانب من الاستعدادات (1)
جانب من الاستعدادات (1)

 

جانب من الاستعدادات (2)
جانب من الاستعدادات (2)

 

 

جانب من الاستعدادات (3)
جانب من الاستعدادات (3)

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة