مفتي أوكرانيا يوضح لقناة الناس مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في بلاده

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 04:38 م
مفتي أوكرانيا يوضح لقناة الناس مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في بلاده أحمد تميم مفتى أوكرانيا خلال لقائه قناة الناس
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد تميم، مفتى أوكرانيا، إنه يتم تخصيص شهر ربيع الأول، فى كافة المدن والقرى فى أوكرانيا، حيث يوجد المسلمون، من قوميات ولغات مختلفة، لافتا إلى أن الجميع يجتمعون على محبة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالذكر وإطعام الطعام، وتلاوة القرآن الكريم. 
 
وتابع مفتى أوكرانيا، خلال احتفالية خاصة بالمولد النبوي على قناة "الناس"، اليوم الأربعاء: "ندعو أيضا غير المسلمين لحضور هذه المناسبة الشريفة، أبضا يقبل الكثير من المسلمين للتبرك بالشعرة النبوية الشريفة، الموجودة فى أوكرانيا، حيث نقوم بالانتقال من قرية أى أخري".
 
واستكمل: "سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان خلقه القرآن الكريم، كما وصفته أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها".
 
تُقدّمُ "قناة الناس" احتفالا خاصا اليوم الأربعاء، بالمولد النبوي الشريف، بدأ من الساعة الواحدة ظهرا، عن الملامح الحضارية والقيم الإنسانية في سيرة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم.
 
وتقدم القناة باقةً مختارةً من البرامجِ النادرةِ والتراثيةِ، ولقاءاتٍ خاصةً مع كوكبةٍ من كبارِ العلماءِ والدعاةِ والواعظاتِ، تستعرضُ القناة فيها مولدَ سيدِنا رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، ونشأتَهُ المباركةَ، وشمائلَهُ الشريفةَ، ودور المرأة في حياتِه صلى الله عليه وسلم وحُكمَ الِاحتفالِ بمولدِهِ صلى الله عليه وسلم.
 
وتختم الاحتفالية بسهرةٍ خاصةٍ مع باقةٍ متميزةٍ منَ الأناشيدِ والمدائحِ النبوية.
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة