رئيس أياكس يستقيل بعد الخسارة من فينورد برباعية فى الدورى الهولندى

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 07:38 م
رئيس أياكس يستقيل بعد الخسارة من فينورد برباعية فى الدورى الهولندى بيير إيرينجا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر بيير إيرينجا رئيس نادى أياكس أمستردام الهولندى، الاستقالة من منصبه كعضو ورئيس مجلس الإشراف على النادي، بعد 9 أشهر قضاها على رأس المنظومة، وذلك عقب الخسارة من فينورد بنتيجة 4-0 في الدوري الهولندى مطلع الأسبوع.

وقال إيرينجا في بيان نادي أياكس الرسمي: "عندما لا تسير الأمور على ما يرام، أعتقد أنه يجب أن تكون هناك كمشرف، لكنني لست أصمًا عن الانتقادات ولست أعمى عن الوضع الذي يعيشه أياكس حاليًا، ولهذا السبب قررت إفساح المجال لرئيس جديد. لقد عملت بجد من أجل النادي. سأواصل متابعة أياكس كمشجع وآمل أن يعود الأداء الرياضي قريبًا إلى المستوى الذي يريده أياكس".

ووفقاً لموقع أياكس الرسمي تبدأ عملية التوصل إلى تكوين كامل لمجلس الإشراف وفقًا للنظام الأساسي للنادي.

وسجل المهاجم المكسيكي سانتياجو خيمينيز ثلاثية "هاتريك" قاد بها فريقه فينورد، إلى فوز كبير على مضيفه أياكس 4 - 0، في مباراة الفريقين بالمرحلة السادسة من الدوري الهولندي الممتاز، والتي استكملت اليوم الأربعاء.

وكانت المباراة قد توقفت خلال شوطها الثاني يوم الأحد الماضي، عندما كان فينورد متقدما 3 -0، بسبب قيام مشجعي أياكس بإلقاء ألعاب نارية إلى أرضية الملعب.

وتقرر بعدها استئناف الدقائق المتبقية من المباراة دون حضور جماهير، وقد أكد فينورد جدارته بالفوز عبر تسجيل الهدف الرابع اليوم.

وكان فينورد قد تقدم يوم الأحد بثلاثية سجلها سانتيجو خيمينيز هدفان وإيجور بايكساو في الدقائق التاسعة 18 و37 .

وأكمل خيمينيز هاتريك فور استكمال المباراة اليوم وسجل الهدف الرابع لفينورد في الدقيقة 59 .

وارتفع رصيد فينورد إلى 14 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف إيندهوفن والكمار، بينما تجمد رصيد أياكس عند خمس نقاط في المركز الرابع عشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة