وزير التعليم العالي: دور الجامعات رعاية الطلاب وتجهيزهم لمواجهة احتياجات سوق العمل

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 09:58 م
وزير التعليم العالي: دور الجامعات رعاية الطلاب وتجهيزهم لمواجهة احتياجات سوق العمل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إن اليوم، يوم تفوق جامعات مصر، كان يوما عظيما، يُضاف إلى إنجازات التعليم العالي في مصر.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "الرئيس السيسي، اليوم، كان حاضرا في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، وكان يتابع معنا دور الجامعات في بداية العام الدراسي، وفي الوقت نفسه، إنجازات الجامعات المختلفة ومبادراتها".

وقال: "رؤساء الجامعات خلال الاجتماع، عرضوا الأدوار التي تقوم بها الجامعة لدعم المبادرات المختلفة، وبدأنا بالاستراتيجية الوطني للتعليم العالي والبحث العالمي، وتكامل الجامعات مع الصناعة في كل الأقاليم المختلفة، كما تم التطرق إلى دور الجامعات في المبادرات الرئاسية والقوافل الطبية ومحو الأمية، وغيرها".

وتابع: "الرئيس فور أن سمع من رؤساء الجامعات، كان تعليقه أن دور الجامعات رعاية الطلبة في المرحلة الحالية والمستقبلية الهدف الرئيسي وتخريج طالب قادر على مواجهة احتياجات سوق العمل، وأن يكون لديه قدرات تتوافق مع سوق العمل، داخل وخارج مصر".

وقال: "المهارات المكتسبة الآن، لابد أن تتوافق مع سوق العمل، وهذه المهارات خلال الفترة القادمة، هناك مراكز في كل الجامعات المصرية، لإكساب الطلاب هذه المهارات، وكيفية التعامل مع احتياجات الشركات في سوق العمل، والتعامل مع الآليات الحديثة في البرامج المختلفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة