تعليم "الشيوخ": الجامعات التكنولوجية مستقبل وبرامجها تهيئ الشباب لسوق العمل

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 06:07 م
تعليم "الشيوخ": الجامعات التكنولوجية مستقبل وبرامجها تهيئ الشباب لسوق العمل  الدكتورة راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشيوخ
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشيوخ، إن الجامعات التكنولوجية هي المستقبل الفترة المقبلة.

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة"، عبر قناة "DMC"، أن الرئيس السيسي لا يهتم فقط بالتعليم الجامعي، حيث التعليم ما قبل الجامعي، من مدارس النيل والمدارس التكنولوجية التي تحضر الطالب ليلتحق بالجامعات، كما أن هناك تنوع في الجامعات من الجامعات الحكومية وزيادة برامجها التي تلاحق سوق العمل، والجامعات الأهلية، والجامعات الخاصة وكذلك الجامعات التكنولوجية.

وذكرت أن الجامعات الأهلية التي أنشئت من  رحم الجامعات الأم بدأت تضع برامج مختلفة عن الدراسات الإنسانية، حيث إن السوق أصبح متشبعا، وهناك عددًا كبيرًا من الطلاب، ونحتاج إلى ثورة تكنولوجية وجامعات تكنولوجية.

وأضافت وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشيوخ، أننا نحتاج إلى برامج مختلفة تهيئ الشباب لسوق العمل وهو ما نسير فيه، مؤكدة أن الشباب أصبحوا مختلفين ويبحثوا عن التكنولوجيا وما هو خارج نطاق النمط الذي تعودنا عليه سابقاً.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة