اتجاه لانسحاب الجزائر من ملف تنظيم أمم أفريقيا 2025 و2027

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 12:44 م
اتجاه لانسحاب الجزائر من ملف تنظيم أمم أفريقيا 2025 و2027 امم افريقيا
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية عن اتجاه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، للانسحاب من الترشح لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 2025 بعد المقبلة.
 
ذكرت جريدة النهار الجزائرية أن الاتحاد الجزائري يتجه للإبلاغ بالانسحاب من الترشح لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 2025 ، كما ينوي الانسحاب أيضًا من المنافسة على استضافة بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 2027 ، ومن المفترض أن يحسم الاتحاد الأفريقي مسألة البلد المستضيف لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025، في الأيام القادمة 
 
Capture
 
 
وتترقب القارة الإفريقية انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، بعد إقامة النسخة الماضية 2021 في الكاميرون.
 
وتتنافس الجزائر والمغرب على استضافة بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 2025، بالإضافة إلى زامبيا ونيجيريا وبنين.
 

كان الاتحاد الجزائري لكرة القدم  أعلن عن مباراة منتخب بلاده ضد منتخب مصر في توقف أكتوبر الدولي المقبل، حيث تقام المباراة يوم الإثنين 16 أكتوبر في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الاتحاد الجزائري في بيانه: "خلال التوقف الدولي لشهر أكتوبر 2023، واستعدادا لخوض تصفيات كأس العالم 2026 في نوفمبر، وكأس أمم أإفريقيا كوت كوت ديفوار 2023، يلعب منتخب الجزائر مباراتين وديتين ضد كاب فيردي ومصر على الترتيب".

وأضاف: "مباراة كاب فيردي ستكون يوم الخميس 12 أكتوبر على ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، ثم يتجه الفريق إلى أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة لمواجهة مصر يوم الإثنين 16 أكتوبر".

يشار إلى أن منتخب الجزائر قد فاز في آخر مباراة ودية خاضها أمام بطل أفريقيا، المنتخب السنغالي، بنتيجة 1-0 على أرض الأخير، بينما خسر منتخب مصر في مباراته الودية الأخيرة أمام تونس في القاهرة بنتيجة 1-3.

وحسم منتخبا مصر والجزائر تأهلهما إلى كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في يناير المقبل.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة