أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزارعة" تنفذ توجيهات الرئيس وتطلق أكبر قافلة متحركة للسلع الغذائية بشمال سيناء.. كراتين وحلوى المولد النبوى للأهالى مجاناً.. تخفيضات 50% على السلع الغذائية.. البيض بـ70 جنيها والطماطم والبصل بـ10 جنيهات

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 09:30 م
"الزارعة" تنفذ توجيهات الرئيس وتطلق أكبر قافلة متحركة للسلع الغذائية بشمال سيناء.. كراتين وحلوى المولد النبوى للأهالى مجاناً.. تخفيضات 50% على السلع الغذائية.. البيض بـ70 جنيها والطماطم والبصل بـ10 جنيهات وزير الزراعة السيد القصير فى شمال سيناء
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى اليوم، أكبر قافلة متحركة للسلع الغذائية  لأول مرة إلى محافظة شمال سيناء للبيع بتخفيضات 50%، وتضم حوالى 41 سيارة محملة بكافة السلع الغذائية الأساسية، وهدايا لأهالى شمال سيناء عبارة عن كراتين تحتوى على سلع غذائية وأيضاً حلوى المولد النبوى تقدم مجاناً، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأثناء تفقده السيارات المحملة بالمواد الغذائية قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بتعديل الأسعار المحددة ، حيث تم تخفيض سعر البيض الذى سيتم بيعه للأهالى في شمال سيناء ليصبح 70 جنيهاً للكرتونة والأرز بـ 15 جنيه، والطماطم بـ 10 جنيهات والبطاطس بـ 4 جنيهات والبصل 10 جنيهات والفرخة بـ 40 جنيه وذلك لضبط الأسعار بما يتماشى مع تكليفات القيادة السياسية.

وقال القصير أنه وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية تم اطلاق قافلتين قافلة للسلع الغذائية والمنتجات الأساسية، والمنتجات التي يحتاجها المواطنيين ، وأيضاً قافلة لتدعيم الثروة الحيوانية في شمال سيناء باعتبار أن الثروة الحيوانية تعد جانب من المشروعات لاهالينا في سيناء ، وسوف تقدم لهم اللقاحات والجراحة والفحص وخلافه، وأيضاً تم ارسال صندوق التأمين على الماشية للتأمين على الرؤوس الموجودة هناك حماية لأهالينا في سيناء من الثروة الحيوانية.

أضاف القصير أن القافلة تمثل أكبر قافلة للسلع أطلقتها وزارة الزراعة حوالى 41 سيارة ويوجد بها حمولة حوالى 75 طن من المنتجات الكاملة لحوم وسكر وأرز وبطاطس وطماطم وبصل والبقوليات بكافة أنواعها "فول – عدس- لوبيا" وزيوت وخضار بكافة أنواعه وبيض بكميات كبيرة جداً حوالى 7 سيارات، موجها الشكر للجميع على تجهيز هذه القافلة ، وبمناسبة المولد النبوى سيتم توزيع علب من الحلوى مجاناً لاهالينا في شمال سيناء .

أضاف القصير أن توجيهات القيادة السياسية كانت دعم أهالينا في شمال سيناء واعطائهم قدر كبير من الدعم ، وتهنئتهم بذكرى انتصارات أكتوبر ، قائلاً أنه من الواجب علينا تقديم الدعم لهم في ظل هذه الظروف وأنه تم التوجيه بعمل خصم 50% على السلع وتم التنسيق مع محافظ شمال سيناء، مشيراً إلى أنه سيتم توزيعها على القرى هناك وفقاً لترتيبات واحتياجات الأهالى هناك وأيضاً سوف يتم توزيع القافلة البيطرية على مناطق تركز الثروة الحيوانية وبجانب القافلة يوجد 5 سيارات محملة بكراتين هدية مجانية من الرئيس لأهالينا في القرى الأكثر احتياجاً وتزن حوالى 15 كيلو أكثرها بقوليات وبخلاف السلع نتمنى أن نقدم جزء ميسور لأهالينا في سيناء ودعمهم وسيتم تنفيذ قافلة مماثلة في أكتوبر تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم .

وأشار القصير إلى أن الوزارة أطلقت قوافل ممثلة في القاهرة والجيزة تضم سلع غذائية بأسعار مخفضة وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المواطنين ورفع العب عن الأهالى، موضحاً أن الوزارة لديها عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى مقرات مديريات الزراعة والاصلاح الزراعى والطب البيطرى فى المحافظات بلغت 243 منفذ ثابت و30 منفذ متحرك.

 وكلف السيد القصير وزير الزراعة المسئولين عن منظومة المنافذ بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين خاصة اللحوم والالتزام بالاسعار المخفضة والمعلنة من الوزارة، مع ضرورة أن تكون بجودة عالية نظرا لثقة المستهلك في السلع المعروضة في المنافذ التابعة للوزارة.

ووجه وزير الزراعة، بضرورة زيادة عدد المنافذ الثابتة البالغ عددها 245 منفذا و 32 متحركا بالإضافة إلى المعارض الكبرى لتوفير السلع الأساسية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ الوزارة التابعة لقطاع الانتاح، والزراعات المحمية، كذلك المنافذ الثابتة في مديريات الزراعة والإصلاح الزراعى والطب البيطرى بالمحافظات وأيضا المحطات البحثية وقطاع الثروة الحيوانية ومشروع "سيل" وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية وبجودة عالية، سواء من منتحات الالبان واللحوم والدواجن، والبقوليات والخضر والفاكهة والأسماك، ومنتجات التصنيع الغذائي، وبيض المائدة و تشديد الرقابة عليها والمعاملة الطيبة للمواطنين.

 يشار إلى أن وزارة الزراعة أطلقت مبادرة خير مزارعنا لاهالينا وأيضا من خلال منافذها الثابتة والمتحركة تقوم بطرح السلع الغذائية للمواطنين في كافة المحافظات بأسعار مخفضة في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء ورفع العبء على كاهل المواطنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة