زيدان على رأس 4 مرشحين لخلافة جيسوس فى الهلال السعودي

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 08:00 ص
زيدان على رأس 4 مرشحين لخلافة جيسوس فى الهلال السعودي زين الدين زيدان
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت إدارة نادي الهلال حصار المدرب البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفنى للزعيم، بعد تعثُّره فى آخر مباراتين بدورى أبطال آسيا والدورى السعودي للمحترفين، نظرا لتراجع النتائج والأداء فى الآوانة الأخيرة.

وعقدت إدارة الهلال اجتماعًا استثنائيًّا للمدرب جيسوس عقب مباراة ضمك، بعد تعادله 1ـ1، بالجولة السابعة من الدوري السعودي فى أبها، وقبلها التعادل فى دورى أبطال آسيا مع نافباخبار الأوزبكي.

وبحسب الصحف السعودية وأبرزها الوئام والشرق الأوسط، فإن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، يتصدر قائمة مكونة من 4 مدربين مرشحون لقيادة الهلال خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة، أن زين الدين زيدان لا يرتبط مع أى نادٍ فى الوقت الحالي منذ رحيله عن ريال مدريد، ويرتبط الفرنسي بشكل مستمر مع المنتخب الفرنسي ونادى باريس سان جيرمان، إلا أنه ما زال دون عمل تدريبي رسمى حتى الآن.

وتشير بعض المصادر فى فرنسا إلى رفض المدرب فرصاً عدة فى الدوري الإنجليزي بسبب حاجز اللغة، ومما لا شك فيه سيكون المدرب متحفظاً كثيراً على هذا الجانب إن جرت مناقشة الأمر والمفاوضات.

وسيكون التحدى الأكبر لنادي الهلال فى عملية البحث عن مدرب جديد هو الإقناع بالمشروع الخاص بالفريق، ثم مشروع الدوري السعودي الذي أصبح مقبولاً لدى الممارسين للعبة.

جوليان لوبيتيجي
 

يعتبر المدرب الإسباني جوليان لوبيتيجي الهدف الأول لإدارة نادي الهلال، خلال الصيف الماضي، إلا أن نادي وولفرهامبتون رفض التخلى عنه بسهولة، بجانب أن المدرب الإسباني لم يكن مقتنعاً بفكرة التدريب فى الدوري السعودي، ولكن قد تتغير الأمور حالياً، خصوصاً بعد التغييرات الكبيرة التى حدثت خلال المرحلة الماضية.

ماركو سيلفا
 

ويوجد بالقائمة المدرب البرتغالي ماركو سيلفا، مدرب نادي فولهام الذي يعدّ من أبرز المدربين المطلوبين بالدوري السعودى، حيث يمتلك البرتغالي شرطاً جزائياً بعقده بقيمة 4.5 مليون إسترليني يمكن لنادي الهلال تفعيله في أي وقت، دون الدخول في مفاوضات مع النادي الإنجليزي.

وأكد المدرب البرتغالي، الصيف الماضي، وصول عرض من الأهلي السعودي، وبات مطلوب من نادي الهلال محاولة إقناع المدرب البرتغالي بالمشروع السعودي لقبول العرض وترك نادي فولهام، بعد بداية الموسم، حيث أشار المدرب، في عدد من المواقف، إلى أنه ملتزم بعقده مع النادي الذي سينتهي الصيف المقبل، مع عدم وجود أخبار حول تجديد العقد.

جراهام بوتر
 

يُعدّ المدرب الإنجليزي السابق لناديي برايتون وتشيلسي، جراهام بوتر، من أبرز المدربين في الدوري الإنجليزي، في السنوات الخمس الماضية، إلا أن تجربته مع نادي تشيلسي لم تكن موفقة لأسباب كثيرة.

وقد يكون الاسم مغرياً لنادي الهلال بسبب الأفكار المتقاربة مع إرث نادي الهلال الهجومي الذي يعتمد على كرة القدم الممتعة، والتي تطالب بها جماهير الهلال بشكل مستمر.

ويتوفر المدرب الإنجليزي دون أي عقد في الوقت الحالي، مما يسهّل فرصة التعاقد مع المدرب، في محاولة أخرى لإقناع المدرب بالانضمام للدوري السعودي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة