العالم يدرس ملحمة نجاح محمد صلاح عبر بوابة "جامعة هارفارد".. المصرى المشارك فى الدراسة يكشف كواليسها ومقابلته مع الفرعون المصرى لـ"تليفزيون اليوم السابع".. ويؤكد: أمنية صلاح الدائمة إن الناس تصدق نجاحها.. فيديو

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 02:30 م
العالم يدرس ملحمة نجاح محمد صلاح عبر بوابة "جامعة هارفارد".. المصرى المشارك فى الدراسة يكشف كواليسها ومقابلته مع الفرعون المصرى لـ"تليفزيون اليوم السابع".. ويؤكد: أمنية صلاح الدائمة إن الناس تصدق نجاحها.. فيديو جانب من اللقاء
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يومًا تلو الآخر تفيض صدور المصريين بالفخر بما يحققه النجم المصرى محمد صلاح من تسطير تاريخ غير مسبوق فى رحلة احتراف لاعب مصرى بالدورى الإنجليزى، وبالتحديد فى نادى ليفربول.

مشاعر عديدة تشكل مزيجًا من الفخر والحماسة بما يحققه صلاح كل مباراة وفى كل خطوة يخطوها بما يقدمه، حتى أصبح من أكبر العلامات التجارية على مستوى العالم.

فكان أمرًا طبيعيًا أن يفكر شاب مصرى فى سر نجاح محمد صلاح، ورحلته الملحمية، التى نقلته من كونه لاعب فى نادى بالدورى المصرى الممتاز، إلى وضع اسمه فى قائمة أكبر لاعبى كرة القدم فى العالم تميزًا وأصرارًا على النجاح.

 

gggg

وهو ما تمكن طاهر المعتز بالله، الكاتب المصرى، والحاصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة هارفارد الإنجليزية، من المشاركة فيه، وتحويله من مجرد فخر واعتزاز من مصرى بمصرى، إلى مادة علمية ومعرفية تطلع عليها الأجيال ودارسى النماذج الناجحة.

 

وعبر خطوات عديدة، أصبح بين أيدينا اليوم دراسة علمية مسجلة بجامعة هارفارد عن رحلة محمد صلاح، وسر نجاح رحلته وتجربته على أرض الواقع، وهو ما دخل تليفزيون اليوم السابع لكواليسه، وتعرف على تفاصيله من خلال اللقاء الذى أجراه مع طاهر المعتز بالله.

 

فى البداية قال طاهر المعتز بالله فى تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن محمد صلاح يعتبر بالنسبة له مصدرًا تلقائيًا للسعادة، ففى كل مرة يراه فيها يشعر أن النجاح المصرى مازال قادرًا على التجسد فى هيئة بشر، وتابع طاهر أنه فى عام 2020 خاض تجربة كتابة حلقة متكاملة عن مسيرة محمد صلاح لأحد برامج صناعة المحتوى الشهيرة، ولكنها تجربة لم يكتب لها النجاح لعدم توافر المصادر الكافية للحديث عن زخم تجربة محمد صلاح، ولكنه كان الإخفاق الذى دفع طاهر لمزيد من البحث والحرص على إيجاد كلمة السر فى تفرد نجاح تجربة صلاح.

 

ففف

وتابع طاهر فى تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أنه بعدما سافر وبدأ دراسة فى جامعة هارافارد، وجد أن الشخصيات المصرية أو العربية التى يتم تدريسها هى أمثلة تتحدث عن الحروب أو ما شابه، وهو ما حمسه لبدء الدراسة عن نجاح محمد صلاح ومسيرته فى كرة القدم والاحتراف.

 

وعن الدراسات التى تجرى فى جامعة هارفارد فقال طاهر إنها الأكثر إصدارًا حول العالم، وتتم بدقة كبيرة ويكون هدفها الاهتمام بدراسة الشخصية بالفعل، وتدريسها فيما بعد على مستوى العالم، ونقل الخبرات المعرفية للأجيال بشكل علمى دقيق قائم على التجربة بالفعل.

 

وفى هذه اللحظة توسع الأمر من كونه خاص بدراسة تجربة محمد صلاح، ولكنه توسع لكونه تشريف وفخر لكل مصرى وعربى لما حققه حتى الآن فى كتابة التاريخ غير المسبوق فى تجربته الاحترافية.

 

وأشار طاهر المعتز بالله أن الدراسة التى تم تسجيلها عن صلاح هى أكاديمية ويتم تصديرها لباقى جامعات العالم فيتم أخذها على محمل الجد لأعلى المستويات، وتحت إشراف الأستاذة أنيتا إلبرسى، وهى المختصة فى مجال إدارة الأعمال الرياضية والترفيهية فى هارافارد، ومختصة فى مجال التسويق، وشعر طاهر إنها ستكون مهتمة بقصة محمد صلاح وتفاصيلها الملحمية وتطور تفاصيل رحلته بدءا من مصر إلى كونه من أكبر العلامات التجارية حول العالم.

 

واستكمل طاهر حديثه عن التفاصيل عندما تقدم بطلب لأستاذته أنيتا إلبرسى لإجراء الدراسة عن صلاح بإنها تحمست للغاية، وتمت رحلة إقناع محمد صلاح.

 

 ووجه طاهر الشكر لوكيل اللاعب رامى عباس، والذى لعب دورا محوريًا فى إتمام الدراسة، لإنها مادة تعليمية لتوثيق الدراسة بالفعل بشكل دقيق من أجل نقل الفائدة للجميع.

 

وعن كواليس إجراء المقابلة مع الفرعون المصرى، يقول طاهر:تمت المقابلة وإجراء تفاصيل الدراسة، وعلى علم تام من نادى ليفربول وبموافقتهم، والهدف هو نقل المعرفة للجميع حول العالم عبر بوابة أكبر جامعات فى العالم.

 

 

8d0ee1c9-ca9a-4cc5-91ba-3848d45c434b

 

وعلق طاهر إن نجاح محمد صلاح هو نجاح لكل مصري وعربى، وعندما سأله الفريق البحثى للدراسة عن طموحاته في القادم، فرد محمد صلاح: "أنا نفسى الناس تصدق، فيرى سر نجاحه فى صناعة الأمل، وهدفه تمثيل مصر والوطن العربى بنموذج ناجح وواضح للعالم أجمع بتجربة متكاملة ومتفردة ويعتبرف بها القاصى والدانى".
 

وعن انطباع المصرى المشارك فى الدراسة عن صلاح فيقول إنه إنسان حاد الذكاء، قابلوه فى ليفربول، بعد مباراة، ولديه رغبة صادقة ومستمرة فى التعلم، والرغبة فى غد أفضل من اللحظة الحالية التى يمر بها، متواضع للغاية، متابعًا: "محمد صلاح يرى إنه ملكًا فى الملعب، ولكن خارج الملعب فهو يتعلم من كل المحيطين به ومن كل ما يمر به من تجارب مختلفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة