محمد إدريس للقاهرة الإخبارية: الأمم المتحدة بمفردها لا تستطيع حل أزمة الغذاء

الأحد، 24 سبتمبر 2023 11:00 ص
محمد إدريس للقاهرة الإخبارية: الأمم المتحدة بمفردها لا تستطيع حل أزمة الغذاء السفير محمد إدريس
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير محمد إدريس، مستشار صندوق السلام بالأمم المتحدة، إنَّ تنوع فعاليات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تعكس حجم المشكلات التي يواجها العالم على الأصعدة كافة، الاقتصادية والسياسية والأمنية.

أضاف "إدريس" خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوي، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنَّ دور الأمم المتحدة في الأزمة الأوكرانية يقتصر على المناشدة، والأمم المتحدة إحدى ضحايا الأزمة "الروسية - الأوكرانية".

وأكد أنَّ صندوق بناء السلام هدفه مساعدة الدول في خططها الوطنية، وإفريقيا طالبت بمقعدين دائمين وخمسة مقاعد غير دائمة، إذ إننا نجد أن صوت القارة الإفريقية غائب في مجلس الأمن، والعالم حاليًا أجوج ما يكون إلى التعاون الدولي.

وذكر أنَّ الأمم المتحدة بمفردها لا تستطيع حلّ أزمة الغذاء في العالم، والدول الكبرى استغلتها لتحقيق مصالحها الخاصة، وأشاد بالدور المصري الكبير في التعامل مع قضايا التنمية بالأمم المتحدة.

وأوضح أنَّ أهداف المنظمة تتمثل في معالجة قضايا عديدة، مثل القضاء على الفقر والجوع، وحلّ أزمة الطاقة والتعليم وحقوق الإنسان، لافتًا إلى توجيه الأمم المتحدة بتسريع وتيرة التعامل مع أهداف المنظمة بشأن التنمية المستدامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة