عروسة وحصان حلاوة زمان.. إقبال على شراء حلاوة المولد النبوى بالإسكندرية.. والتقليدية فى المركز الأول.. والباعة: لا يمكن الاستغناء عن عرائس الحلوى الأكثر مبيعا رغم التطور.. ومواطنون: سعرها 140 جنيها.. فيديو وصور

الأحد، 24 سبتمبر 2023 01:00 م
عروسة وحصان حلاوة زمان.. إقبال على شراء حلاوة المولد النبوى بالإسكندرية.. والتقليدية فى المركز الأول.. والباعة: لا يمكن الاستغناء عن عرائس الحلوى الأكثر مبيعا رغم التطور.. ومواطنون: سعرها 140 جنيها.. فيديو وصور حلاوة المولد
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتحتفل الأمة الإسلامية بالمولد النبوى الشريف والذى يقبل فيه المواطنين على شراء الحلويات احتفالات وابتهاجا بمولد سيد الخلق وفى محافظة الإسكندرية هناك عادات وتقاليد خاصة فى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف مثل توزيع الحلوى والشربات على المواطنين فى المولد النبوى كما يقوم الباعة بتريين المحلات التجارية والتنافس فى بيع الحلوى باشكال وأنواع مختلفة وأجرى "اليوم السابع" جولة فى أسواق الإسكندرية.

 

ومع اقتراب المولد النبوى يستعد الباعة فى شوارع الإسكندرية بتزيين المحلات ووضع الشوادر المليئة بالحلويات المختلفة والعرائس التى يقبل على شراؤها المواطنين.

وقال حسنى حسان، بائع حلوى بالإسكندرية، إنه يعمل فى هذة المهنه منذ سنوات طويلة ويستعدوا للمولد النبوى بشهر قبله بداية المولد والاحتفالات بتزيين المحال التجارية واستقبال البضائع ووضع الأنوار ابتهاجًا بالمولد النبوى الشريف.

 

وأضاف أن هناك إقبال كبير على شراء العرائس المصنوعة من الحلوى والتى سعرها من 15 جنيها حتى 40 جنيها بينما الحصان المصنوع من الحلوى يبدأ سعره من 15 حتى 75 جنيها وهو لازال عليه إقبال حتى الآن رغم التطور وظهور لشكال جديدة من العرائس المصنوعة من البلاستيك والتى سعرها يبدأ من 120 جنيها حتى 250 جنيها ويختلف سعرها حسب الحجم.

 

وأشار إلى أنه منذ بداية الموسم يقبل المواطنين على شراء حلوى العلف وهى الأكثر شهرة ويبلغ سعر الكيلو 140 جنيها ويستطيع أى شخص أن يختار بنفسه الأنواع التى يفضلها وهى ميزة بالنسبة لأى اسرة اختيار الأنواع التى يفضلونها.

 

وأكد أنه على الرغم من ظهور أنواع جديدة وأشكال مختلفة من الحلوى إلا أنه لازالت الأنواع التقليدية تتربع على العرش وتحتل المركز الأول فى الأكثر مبيعًا بالأسواق.

 

 

وما يميز الأسواق بالإسكندرية، أنه عند دخولك المناطق الشعبية والأسواق تلاحظ الأنوار والشوادر الضخمة والأغانى الدينية لتشعر بأجواء المولد النبوى والاحتفالات ومع قرب يوم المولد النبوى تزداد الاحتفالات.

 

فيما أوضح مصطفى عبيد، أحد المواطنين، أنهم يفضلون شراء حلوى المولد من الأسواق الشعبية لأن سعرها فى متناول الجميع، كما أنها مميزة ويستطيعون اختيار الأنواع المفضلة لديهم بالقطعة.

 

وأضاف أن سعر الكيلو 140 جنيها بينما الجاهز المعلب سعره 120 جنيها وهو متنوع به كافة الأنواع ولكن المناسب لديهم النوع الآخر رغم ارتفاع سعره قليلا.

 

وأوضح أن العروسة والحصان المصنوعين من الحلوى هى أساسى على قائمة الشراء كل عام فهى تدخل البهجة والسرور على الأطفال والكبار فى المولد النبوى الشريف.

حلاوة-المولد-(1)
حلاوة المولد
 
حلاوة-المولد-(2)
شادر بيع حلاوة المولد
 
حلاوة-المولد-(3)
 
حلاوة-المولد-(4)
عروسة المولد
 
حلاوة-المولد-(5)
حصان حلاوة
 
حلاوة-المولد-(6)
عروسة وحصان
 
حلاوة-المولد-(7)
 
حلاوة-المولد-(8)
 
حلاوة-المولد-(9)
 
حلاوة-المولد-(10)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة