التليفزيون هذا المساء.. الدريني: أنتجنا فيلما وثائقيا من 3 أجزاء عن "هيكل" صورت بالقاهرة ولندن وعمان وباريس

السبت، 23 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الدريني: أنتجنا فيلما وثائقيا من 3 أجزاء عن "هيكل" صورت بالقاهرة ولندن وعمان وباريس الكاتب الصحفي أحمد الدريني رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

الدريني: أنتجنا فيلما وثائقيا من 3 أجزاء عن "هيكل" صورت بالقاهرة ولندن وعمان وباريس

 

قال الكاتب الصحفي أحمد الدريني رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن مساء اليوم سوف يذاع الجزء الأول لمسيرة الأستاذ هيكل، وهو جزء من سلسلة أفلام عن الأستاذ هيكل في مئويته، وصورت ما بين القاهرة ولندن وعمان وباريس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أنه خلال الفيلم الوثائقي تم استيفاء شهادات ضيوف كثيرة أولهم ولأول مرة تظهر على الشاشة زوجته هدايت تيمور، وإفادة مميزة من أبرز صناع الصحف البريطانية، والأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي وأول سفير للجزائر في القاهرة بعد الثورة الجزائرية، وشخصيات أخرى من خارج مصر ومن داخلها.

وأوضح أن هذه الأفلام تسعى لتغطية مسيرة الأستاذ هيكل والتي بدأت في وقت مبكر جدا، من الحرب الإعلامية الثانية وحتى تاريخ رحيله، مؤكدا أنه كان له أثر ضخم في الحياة السياسية المصرية وتجارب أخرى، وبعض الصحفيين الكبار يتحولوا إلى جزء من المشهد العام وجزء من صناعه، باحتكاكهم بمصادر الأخبار، والموظفين الذين يشغلون المناصب العليا بالدولة وحكام ووزراء وملوك لدول أخرى، ويجعل تحليلهم لما يجرى مؤشر على اتجاهات.

وكشف عن أن الشركة أنتجت في مئوية الأستاذ هيكل فيلم من ثلاث أجزاء، وسيذاع الجزء الأول مساء اليوم على القناة الوثائقية، والأجزاء تذاع تباعا، وهي تعالج مسيرة الأستاذ مقسمة لمراحل زمنية ومراحل المشروع نفسه، ليتم تغطيتها بأعلى كفاءة.

ولفت إلى أننا نحاول نحتفل بالمئوية، وسيظل الأستاذ هيكل دوما محل حديث ومباحثات، وحتى اليوم فوجئت أن له كتب كثيرة، لافتا إلى أننا نقرأها ونجدها مدهشة، فتتناول الداخل المصري وخريف الغضب وأكتوبر، وأحداث كثيرة داخل مصر وتمس العرب والعالم، وعن آسيا واليمن وموضوعات متناثرة بأرجاء الكرة الأرضية وبامتداد الزمان، ربما غير مسبوقة.

وذكر أن الأستاذ هيكل كان عابرا للمناصب وقربه من عبد الناصر والسادات، جعله مطلعا على الأخبار بشكل كبير، وعندما سئل عبد الناصر عن هيكل قال: "أي حد بيقعد معايا بيقولي ايه الأخبار؟ إلا هيكل لما بقعد معاه بقوله ايه الأخبار؟".

 

"المصريين الأحرار": لدينا حملة شعبية من 4 مراحل لدعم الرئيس السيسى

 

تحدث الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، عن إطلاق الحزب لحملة شعبية لدعم ترشيح الرئيس السيسي للانتخابات الرئاسية، قائلا:"سنقدم الحملة على 4 مراحل الأولى "التمهيدية" وهى الإعداد للحملة الحزبية والشعبية للمواطنين والإلتحام مع الناس والتعرف على مشاكلهم وآرائهم".

وأضاف عصام خليل، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الجزء اللوجستى هو متابعة للانتخابات وشكاوى المواطنين فى اللجان، وإعطاء دورات تدريبية للمشاركين، ثم يتبعها المرحلة الثانية والثالثة ثم الرابعة.

 أوضح عصام خليل أن هناك تدريبا مركزيا بمحافظة مطروح، وسيبدأ التدريب تباعا على مستوى المحافظات بأهمية المشاركة فى الانتخابات، وكيفية اختيار المرشح لرئيس جمهورية، وعدم الانصياع لآراء براقة.

 

أستاذ العبري الحديث: مصر قدمت أكبر حقنة مخدرة في التاريخ وهي أشرف مروان

 

قال الدكتور أحمد فؤاد أنور أستاذ العبري الحديث بجامعة الإسكندرية، إن الجرح الخاص بحرب أكتوبر لا يزال مفتوحا لدى المجتمع الإسرائيلي، ولديهم تقويم خاص بالتقويم العبري بالإضافة للتقويم الميلادي، لذلك يفتح الجرح مرتين كل عام، وحينما يحل ذكرى عيد الغفران يتذكرون "التقصير"، فهذا العام يوافق 50 عاما على ذكرى تلك الحرب التي تكبدوا فيها خسائر كبيرة، والأخطر أن نظرية الأمن الإسرائيلي لدى الغرب اهتزت بشدة.

وأشار خلال لقائه ببرنامج "بصراحة"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية رانيا هاشم، إلى أن إسرائيلي مطالبة أن تكون مخلب قط وعندما تتعرض لهذه اللطمة، خاصة وأن الاستخبارات الإسرائيلية كانت لديها هالة كبير بأنها تستطيع تقدم إنذارا مسبقا يسمح باستعداء الاحتياطي وهو مالم يحدث، فتجميل وجه إسرائيل القبيح، محاولة غسيل سمعة البقرة المقدسة، وهو جيش الاحتلال وهو الذي يقدم الشرعية لإسرائيل، فلا شرعية لها قانونية أو تاريخية أو دينية، ولكن الجندي الإسرائيلي حيثما يسير يفسر التوراة، فكانت صدمة كبيرة لهم حرب أكتوبر وأسقطت نظريات الاحتفاظ بالأراضي.

ولفت أستاذ العبري الحديث بجامعة الإسكندرية، إلى أن مصر قدمت أكبر حقنة مخدرة في التاريخ وهي أشرف مروان، مضيفا أن الموساد أصدر كتابا في الذكرى الخمسين للحرب، فرئيس الموساد الحالي استقبل رئيس الموساد الذي قابل أشرف مروان في لندن  -وفق الرواية الإسرائيلية – والذي أبلغه بأن الحرب ستندلع في هذا اليوم مع آخر ضوء للشمس.

 

أحمد فؤاد سليم لقناة الحياة: أكدت خلال الحوار الوطنى أن الفن هوية مصر

 

قال الفنان أحمد فؤاد سليم، أن مسلسل "عايزة أتجوز" كان في الأصل ست كوم، وسعيد بالمشاركة فيه، موضحا أن الفنان أحمد زكي هو من رشحه لفيلم ضد الحكومة.

وأضاف أحمد فؤاد سليم خلال لقائه مع الاعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة أن الفنان أحمد زكي كان "مودي" وتمنيت التمثيل معه موضحا انه تحدث في جلسات الحوار الوطني عن الفن وأكد خلال الجلسات أن الفن يمثل هوية مصر.

 وخلال الحلقة، كشف الفنان، لأول مرة عددا من كواليس الأعمال التي شارك بها، ومنها فيلم المهاجر الذي قام خلاله بتجسيد أغرب مشهد في حياته عبارة عن كلمة واحدة ظل يستعد له لمدة أسبوع كامل، كما تحدث عن المشاركة في فيلم ضد الحكومة الذي دخله بالصدفة وبمشاركة النجم أحمد زكي.

 جدير بالذكر أن برنامج "بالخط العريض" يذاع في الساعة الثامنة من يوم الجمعة، على شاشة تليفزيون الحياة، وتقدمه الإعلامية إيمان أبوطالب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة