هنا قصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة.. حلم المثقفين بالظهير الصحراوى يتحول إلى حقيقة.. تكلفة إنشائه 60 مليون جنيه.. إطلاق اسم الفنان محمود الجندى على مسرح القصر .. ودعمه بأحدث المستلزمات السمعية والبصرية.. صور

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 11:11 ص
هنا قصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة.. حلم المثقفين بالظهير الصحراوى يتحول إلى حقيقة.. تكلفة إنشائه 60 مليون جنيه.. إطلاق اسم الفنان محمود الجندى على مسرح القصر .. ودعمه بأحدث المستلزمات السمعية والبصرية.. صور ثقافة أبو المطامير
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
شهدت محافظة البحيرة مؤخرا افتتاح قصر ثقافة أبو المطامير والذى يعد أحدث المشروعات الثقافية الكبيرة بالمحافظة والمقام على مساحة 1200متر بتكلفة 60 مليون جنيه .
 
ويأتى افتتاح هذا الصرح الثقافى الذى شهدت فاعلياته الدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بالتزامن مع الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة البحيرة والذى يوافق ذكرى انتصار أهالى رشيد على حملة فريزر الانجليزية عام 1807 
ثقافة-أبو-المطامير-(1)
 
 ويعتبر قصر ثقافة أبو المطامير من أشهر الصروح الثقافية بالظهير الصحراوي لمحافظة البحيرة ومطلبا ملحا لجموع المثقفين بمحافظة البحيرة خاصة الفنان الراحل محمود الجندى ابن مركز أبو المطامير الذى كان داعما للانتهاء من أعماله ولذلك أطلق إسمه على مسرح القصر تقديرا لمجهوداته.
 
 
 
 
ثقافة-أبو-المطامير-(2)
 
 "اليوم السابع" حاول الاقتراب من هذا الحدث الثقافى الكبير لرصد تفاصيله المختلفة والتعرف على محتويات قصر ثقافة أبو المطامير.
ثقافة-أبو-المطامير-(3)
 
من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في نشر التنوير والإرتقاء بالوعي والفكر وبناء الهوية وتنمية القيم الوطنية من خلال ما تقوم به من أنشطة وتدشين الكيانات الثقافية في مختلف المحافظات .
ثقافة-أبو-المطامير-(4)
 
مشيرة الى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير البنية الأساسية للتعليم والثقافة وذلك لدورها الفاعل فى تشكيل الوعى والارتقاء بالفكر مما يعود بالخير على المجتمع. 
ثقافة-أبو-المطامير-(5)
 
وأوضحت نائب محافظ البحيرة أن قصر ثقافة أبو المطامير يعد من أهم المنارات الثقافية على أرض البحيرة وذلك لتقديم الخدمة الثقافية والفنية لأهالي المحافظة ويضاف إلى صروحها الفريدة الأخرى كقصر ثقافة دمنهور وقصر ثقافة وادي النطرون ودار أوبرا دمنهور ومركز الإبداع الفنى ومكتبة مصر العامة بدمنهور الأمر الذى سيسهم فى خلق جو من التفاعل الفكري بين مختلف الثقافات والإبداعات الأدبية والفنية بكل اشكالها .
ثقافة-أبو-المطامير-(7)
 
فيما أكد محمد البسيونى وكيل وزارة الثقافة بالبحيرة أن انشاء قصر ثقافة أبو المطامير بهذا الشكل الراقى هو انعكاس لاهتمام الدولة بالثقافة والفنون بكافة محافظات الجمهورية خاصة المناطق الصحراوية والنائية والتى كانت مهمشة ومحرومة من النشاط الثقافى والفنى لعقود طويلة.
ثقافة-أبو-المطامير-(8)
 
مضيفا أنه تم تدعيم قصر ثقافة أبو المطامير بأحدث المستلزمات السمعية والبصرية وذلك من أجل إقامة كافة الفاعليات الثقافية والفنية والعروض المسرحية المميزة .
ثقافة-أبو-المطامير-(9)
 
 وأوضح وكيل وزارة الثقافة بالبحيرة أن قصر ثقافة أبو المطامير مقام على مساحة 1200 متر مربع بتكلفة إجمالية 60 مليون جنيه ويضم القصر 3 طوابق ومسرح يتسع لـ 350 كرسي بالاضافة الى إلى قاعات متعددة لأنشطة المرأة وبرامج التكنولوجيا وأنشطة الاطفال وقاعات لكبار الزوار، واستراحة بالدور الأخير تسع 25 فرد.
ثقافة-أبو-المطامير-(10)
 
يذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة قد أكدت خلال افتتاح قصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة أن هذا القصر الجديد يُمثل مركز إشعاع متكامل يستهدف تحقيق العدالة الثقافية ، وإضافة جديدة للبنية الثقافية المصرية للمساهمة فى التنوير ونشر الوعي وبث روح المواطنة والإنتماء من خلال البرامج المتميزة التى تقدمها للوصول إلى كافة شرائح المجتمع .

ثقافة-أبو-المطامير-(11)
 

ثقافة-أبو-المطامير-(12)
 

ثقافة-أبو-المطامير-(13)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة