محور شمال طرة الجديد حل سحرى للربط بين القاهرة والجيزة.. يعبر النيل للربط مع طريق مصر أسيوط الزراعى فى 10 دقائق.. طول المرحلة الأولى 6 كم ويربط مع محاور الأوتوستراد وكورنيش النيل وحسب الله الكفراوى

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 09:00 ص
محور شمال طرة الجديد حل سحرى للربط بين القاهرة والجيزة.. يعبر النيل للربط مع طريق مصر أسيوط الزراعى فى 10 دقائق.. طول المرحلة الأولى 6 كم ويربط مع محاور الأوتوستراد وكورنيش النيل وحسب الله الكفراوى محور - صورة أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أجهزة الدولة في تنفيذ محور "شمال طرة" وهو امتداد لمحور حسب الله الكفراوى، حيث يربط محور حسب الله الكفراوى ليعلو طريق الأتوستراد بكوبرى ثم محور أرضى بشارع شمال طرة، ثم كوبرى شمال طرة وكورنيش النيل لعبور النيل عبر كوبرى جديد حتى يصل للربط مع طريق مصر أسيوط الزراعى بالجيزة بطول 6 كيلو مترات، كمرحلة أولى.
 
ويعبر المحور الجديد أعلى مخر السيل ثم يعبر النيل، ويربط القاهرة بالجيزة، ويختصر الوصول إلى طريق مصر أسيوط الزراعى في 10 دقائق، بدلا من المرور بعدة مناطق مزدحمة للوصول له، ويتم تنفيذ المحور الجديد تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث يكمل الخدمات التي يقدمها محور حسب الله الكفراوى والذى يربط بين جنوب القاهرة منطقة المعادي، مرورا بكوبري أعلي الطريق الدائري وكوبري أعلى محور الشهيد وصولا لشرق القاهرة ومناطق القاهرة الجديدة عبر محور المشير محمد فهمي.
 
من جانبها أوضحت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة  للمنطقة الجنوبية، أن المحور له أهمية كبيرة في ربط القاهرة بالجيزة، بشكل يختصر المسافة والوقت دون المرور في المناطق المزدحمة، وسيكون له أماكن ربط مع المحاور الرئيسية أهمها نزلات وطلعات مع محور الاوتستراد ، كذلك سيكون هناك نزلات وطلعات على الكورنيش عند مبنى الأشغال العسكرية .
 
وأضافت نائب محافظ القاهرة لـ اليوم السابع، أن المحور سيكون له مرحلة ثانية بعد ذلك، مشيرة إلى أنه تم البدء في أعمال إنشاء المرحلة الأولى بما فيها الجزء الذى سيعبر النيل، وأن هذا المحور يكاد لا يوجد به إزالات، مؤكدة أنه تم معاينة المسار والعمل على تفادى أي عقارات لتقليل الضرر على سكان المسار، ويعد المحور امتداد محور حسب الله الكفراوى ليمر بكورنيش النيل بشمال طره بنطاق حى المعادى وطره وتقاطع امتداد محور الحضارة بكورنيش النيل بمنطقة مصر القديمة، لافتة إلى أنه يتم اختيار اسم للمحور بدلا من شمال طرة. 
 
وفى السياق يتم تنفيذ مشروع تقاطع امتداد محور الحضارات باتجاه كورنيش النيل ومساره مرورا بمنطقة الفواخير بنطاق حى مصر القديمة ومنها منطقة سوق الغلال والفواخير وبنزينة كورنيش النيل.
 
وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن أعمال لجنة حصر التعارضات بمسار المحور، أسفرت عن دراسة 24 شونة متعارضة مع المشروع بمنطقة سوق الغلال تمهيدا لنقلهم إلى أماكن بديلة بعد إصدار خطابات التسكين وملف بنزينه تعارض للمحور بكورنيش النيل إلى جانب التعارضات بالفواخير بفسطاط مصر القديمة وعددهم 3 تمهيدا لإزالتها ونقلهم بمبنى جمعية الفواخير من خلال وضع منظومة متكاملة ومتكافئة وبرنامج زمنى محدد للانتهاء من جميع اللجنة المشكلة طبقا لقرار محافظ القاهرة. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة